عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 26/8/2014 برئاسة رئيس اللجنة النائب محمد قباني وحضور النواب: خضر حبيب، نضال طعمة، حكمت ديب، معين المرعبي، قاسم هاشم، بدر ونوس، خالد زهرمان وجوزف معلوف.

 

وذلك لبحث جدول الأعمال الآتي:

 

-مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 130 تاريخ 3/7/2014 الرامي لإنشاء طرق بما فيها الصيانة والإستملاك والدراسات.

 

-إقتراح قانون طابع السير المقدّم من النائبين عبد المجيد صالح وهاني قبيسي كما عدلته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه.

 

كما حضر الجلسة:

مدير الادارة المشتركة في وزارة الاشغال الاستاذ منير صبح.

مراقب عقد النفقات في وزارة الاشغال السيدة فريدة الجرجوعي.

ممثل وزارة المالية-مدير الواردات- الاستاذ لؤي الحاج شحادة.

 

اثر الجلسة قال النائب قباني:

اكملت اللجنة اقتراح قانون طابع السير على ضوء التعديلات التي اقرتها اللجنة الفرعية وبالتالي اصبح الاقتراح جاهزاً للتحويل الى الهيئة العامة.

 

وعند مناقشة المرسوم الرقم 130 الرامي لانشاء طرق بما فيها الصيانة والاستملاك والدراسات قال لنا مندوب وزارة المال ومندوب وزارة الاشغال ان الحكومة بصدد استرداد مشروع القانون لكن لم يصلنا شيء حتى الان، وبالتالي تم النقاش حول مضمون المرسوم ومضمون الطرق المنوي تنفيذها في المناطق واستمعنا الى مطالب نواب عكار والهرمل، وطلبنا من نواب المناطق ارسال كتاب بمطالبهم لنقوم بمتابعتها مع الجهات المعنية.

 

طرحت شخصياً امام اللجنة، من خارج جدول الاعمال، المشروع الذي ارسله الينا ملتقى التأثير المدني وعلى ضوء المعلومات المتاحة بخصوص سحب المياه من البحر باتجاه شكا، ستعقد جلسة قريبة من اجل مناقشة هذا المشروع وسواه من المشاريع التي اعدت بهذا الخصوص.