إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة السفير الاميركي في لبنان ريتشارد جونز وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

 

ثم استقبل وفداً من الخارجية الايطالية برئاسة نائب وزير الخارجية فينسينزو اميندولا والسفير الايطالي جوزيبي مورابيتو، وجرى عرض للوضع في لبنان والتطورات الاقليمية.

 

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري وفداً من مؤسسات امل التربوية برئاسة الدكتور رضا سعادة والتلامذة الذين فازوا بعدد من البطولات والجوائز في نشاطات مختلفة وهي:

1-فريق الروبوت التعليمي Tic Tac Toe )) ثانوية الشهيد حسن قصير، الحائز على مركز بطل العرب (في بيروت) ووصيف بطل العالم (في اميركا) للعام 2016.

 

2-فريق نادي الجنوب – تول (ثانوية الشهيد بلال فحص)، الحائز على بطولة لبنان بين أندية الدرجة الاولى – رجال في لعبة الطاولة للعام 2016 وللمرة الخامسة على التوالي.

 

3-التلاميذ الفائزون في مسابقة الفرانكوفونية التي نظمتها القوات الفرنسية العاملة في نطاق قوات اليونيفيل في الجنوب:

أ – تلاميذ ثانوية الشهيد محمد سعد، الذين حازوا على المرتبتين: الاولى في الحنوب والاولى في قضاء صور وجائزتي السفر الى فرنسا والمشروع المدرسي بقيمة عشرة الاف دولار.

 

ب – تلاميذ ثانوية مجمع التحرير، الذين حازوا على المرتبة الاولى في قضاء بنت جبيل وعلى جائزة السفر الى فرنسا.

 

واكد الرئيس بري اننا يجب ان نعول على هذا الجيل الجديد الذي نتطلع لان يقوم بالدور الذي يساهم في تقدم ازدهار البلد، فلا شيء يعادل العلم والرياضة لابنائنا الذين يجب علينا ان نوفر لهم كل الدعم والمساعدة لإحراز المزيد من الانجازات والبطولات.