غادر رئيس منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد" النائب غسان مخيبر واعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة الى العاصمة الاردنية عمان لافتتاح ورشتي عمل عن "مدى تطابق التشريعات العربية مع اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد" و"مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد"، بالاضافة الى الاجتماع الخامس للجمعية العمومية لمنظمة "آرباك" في فندق ريجنسي بالاس في الفترة الممتدة من 29 الى 30 من الشهر الحالي.

حضر الاجتماعات، بالاضافة الى مخيبر واعضاء المكتب التنفيذي من لبنان، ممثلون عن فروع منظمة (آرباك) في كل من الكويت والاردن وفلسطين والبحرين واليمن والعراق والجزائر والمغرب، على ان ينضم الى هذه الاجتماعات برلمانيان من المجلس التأسيسي التونسي للبحث في امكانية انشاء فرع جديد لآرباك في تونس.

ويشارك في هذه الاجتماعات رئيس "المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد" الدكتور ناصر الصانع، والمدير التنفيذي للمنظمة نفسها جون وليامز.

وستتخلل ورشتي العمل المذكورتين جلسات حول تطابق التشريعات العربية مع اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وعقد اتفاقية عربية لمكافحة الفساد. وستستعرض وتناقش مسودة استراتيجية المنظمة وخطة العمل المستقبلية خلال الاجتماع الخامس للجمعية العمومية، بالاضافة الى مناقشة استراتيجيات التمويل وموازنة المنظمة.

وسيتم انتخاب اعضاء مجلس الادارة الجديد لمنظمة (آرباك) على ان يعقد اجتماع لهذا المجلس لانتخاب الرئيس، نائب الرئيس، امين السر وامين الصندوق.