مقررات لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في جلسة الأربعاء 11/10/2006


 

استمعت اللجنة برئاسة النائب عبد اللطيف الزين إلى وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ الذي عرض نتائج زيارته للأمم المتحدة برفقة رئيس الجمهورية اميل لحود، كما اطلع النواب على أجواء زيارته للبرلمان الأوروبي ثم برلين برفقة رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، وأجواء زيارة هافانا.

وأقرت اللجنة المشاريع الآتية كما وردت:

 - مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 17186 للإجازة للحكومة إبرام اتفاق تنشيط الاستثمارات وحمايتها المتبادلة بين لبنان وكوريا.

 - مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 17239 للإجازة للحكومة إبرام اتفاق قرض إضافي، وتعديل اتفاق القرض رقم 620 المبرم بموجب القانون رقم 337 في 2/8/2001 بين لبنان والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية (بالأكثرية).

 - مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 17341 للإجازة للحكومة إبرام البروتوكول الاختياري للاتفاق المتعلق بسلامة موظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها.

 - مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 17449 للإجازة للحكومة إبرام النظام الأساسي لمجلس السلم والأمن العربي.

 - مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 17450 للإجازة للحكومة إبرام اتفاق وكالة بين لبنان والبنك الإسلامي للتنمية لتنفيذ أعمال كليتي الهندسة والعمارة وتجهيزهما في إطار مشروع الجامعة اللبنانية في طرابلس.

 - مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 17451 للإجازة للحكومة الإنضام إلى اتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد. (معدلاً مع إبقاء على التحفظ الوارد في مشروع الحكومة).

 - مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 17452 للإجازة للحكومة إبرام اتفاق  التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة لبنان وسلطنة عنان.