لجنة الخارجية التقت الوفد النيابي اليوناني واقرت مشروع اعفاء الهبات العينية والمالية من الضرائب(14/10/2011)

 

عقدت لجنة الشؤون الخارجية جلسة عند العاشرة من صباح اليوم برئاسة النائب عبداللطيف الزين، وحضور النواب فريد الخازن، سليم سلهب، تمام سلام وياسين جابر. وعن وزارةالخارجية السفير وفيق رحيمي، وعن وزارة المالية مدير الواردات لؤي الحاج شحادة .


وبعد المداولة والبحث في مشروع القانون رقم ( 6113) الرامي الى اعفاء الهبات العينية والمالية المقدمة من قبل منظمة الامم المتحدة والمنظمات المتخصصة والوكالات والبرامج التابعة لها من الضرائب والرسوم ، تبنت اللجنة تقرير لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات حول هذا المشروع واقرته معدلا .


ثم التقت اللجنة الوفد النيابي اليوناني الذي يزور لبنان ليوم واحد برفقة وزير الخارجية اليوناني، وتباحثت معه بامور عدة، بخاصة ما يعود للعلاقات الثنائية بين اليونان ولبنان .

 

وقد عقد اجتماع في عين التينة بين لجنة الشؤون الخارجية النيابية برئاسة رئيسها النائب عبد اللطيف الزين وعضوية النائب ياسين جابر، ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني برئاسة رئيس اللجنة دينون فريتوس، وجرى عرض للعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين ومشاريع التعاون الاستثماري وكذلك بين لبنان واليونان.