تابعت
اللجنة الاستماع إلى ملاحظات ممثلي النقابات والإدارات الرسمية والجمعيات على
التعديلات المقترحة على القانون المتعلق بتلوث الهواء الناتج في قطاع النقل.
واتفق
على ضرورة التدقيق في موضوع استيراد الآليات والشاحنات والمعدات والأوتوبيسات
العاملة على المازوت من اليابان أو كوريا، وأفادت جمعية مستوردي السيارات أن هذه
الدول وخصوصاً اليابان تصنع محركات :أورو 1" لمنطقة الشرق الأوسط ولا يمكن الانتقال
إلى "أورو 2" إلا سنة 2005، ولهذا تم الاتفاق على مراسلة سفارتي اليابان وكويا
لاستيضاح الأمر، وتم تأكيد ضرورة التقيد بالمواصفات المحددة لاستيراد المازوت بحسب
المواصفات الأوروبية أو ما يعادلها وأهمية العودة إلى المعاينة الميكانيكية لضبط
الآداء.