مقررات لجنة الإعلام والاتصالات في جلسة الخميس 20/11/2008


 

عقدت لجنة الإعلام والاتصالات جلسة قبل ظهر اليوم الخميس20-11-08 في المجلس النيابي برئاسة النائب حسن فضل الله، وحضور وزير الإعلام الدكتور طارق متري والنواب ,كما حضر المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، وممثل وزارة الإتصالات انطوان البستاني.

بعد الجلسة وزعت المعلومات الرسمية الآتية:
اطلعت اللجنة من وزير الإعلام على برنامج عمل الوزارة للمرحلة المقبلة، خصوصا ما يتعلق بتلفزيون لبنان، ومشاريع تطويره ابتداء من مطلع العام المقبل، كذلك تطوير "الوكالة الوطنية" و"إذاعة لبنان".
وأعيد طرح موضوع التعويضات على وسائل الإعلام المتضررة من عدوان تموز سواء المؤسسات المرئية او الإذاعية أو المكتوبة، والتي سبق أن وعد الوزير بطرحها على مجلس الوزراء، حيث تم إعداد استمارة من الوزارة ووزعت على وسائل الإعلام لإعادة إحصاء الأضرار.
دعا النائب فضل الله الى تحديد سقف زمني لمناقشة ملف التعويضات على وسائل الإعلام في مجلس الوزراء، لأن هذا الأمر لم يعد يحتمل التأجيل.
ثم درست اللجنة مشروع القانون الرامي الى تعديل المادة الثامنة من مشروع القانون الموضوع موضع التنفيذ بموجب المرسوم رقم 7276 تاريخ 7/8/1961، "تنظيم وزارة الإعلام".
بعد المناقشة والتداول قررت اللجنة الموافقة على مشروع القانون المحال من الحكومة مع الأخذ بالملاحظات التي وردت من وزارة الإتصالات، ومع الأخذ في الإعتبار ضرورة إعادة الصياغة لبعض فقرات الم