مقررات لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة بتاريخ 03/02/2010


عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها، برئاسة رئيسة اللجنة النائبة بهية الحريري، وحضور وزير التربية الدكتور حسن منيمنة، ومقرر اللجنة الدكتور رياض رحال، والنواب: حسين الموسوي، نضال طعمة، فريد الخازن، خالد ضاهر، مروان فارس، علي فياض، سامي الجميل، ومحمد الحجار.
وحضر أيضا مدير الشؤون التربوية في جمعية "المبرات الخيرية" ابراهيم علاء الدين، ومدير جمعية التعليم الديني الاسلامي محمد سماحة، ومدير الشؤون التربوية في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت كامل الدلال، والامين العام للمدارس الكاثوليكية ومنسق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان الاب مروان تابت.

بعد الجلسة وزع البيان الآتي: "ناقشت اللجنة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3101 والمتعلق بأصول تحديد الاقساط المدرسية في المدارس الخاصة غير المجانية. وبعد المناقشة وافقت اللجنة على مشروع القانون كما ورد من الحكومة.
كما استمعت اللجنة الى شرح وزير التربية عن الرؤية المستقبلية المتعلقة بالاصلاحات التربوية في التعليم الاساسي والثانوي والجامعي، وتم الاتفاق مع وزير التربية على استكمال مناقشة الامور المتعلقة بالمدارس الخاصة المجانية وغير المجانية. وتم الاتفاق على مناقشة موضوع المتعاقدين وتمهين التعليم في الجلسة المقبلة".