عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة جلسة ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب بهية الحريري، وحضور النواب: رياض رحال، حسين الموسوي، علي عسيران، فريد الخازن، علي فياض، مروان فارس، وزير التربية البروفسور حسان دياب، عن وزارة المالية رئيس مصلحة العمليات حسن حمدان، مجلس الانماء والاعمار وفاء شرف الدين(رئيس دائرة التمويل) وماهر باقر(رئيس ادارة المشاريع)، عن وزارة التربية المدير العام للوزارة فادي يرق، مدير التعليم العالي الدكتور احمد الجمال، مستشار وزير التربية مازن الخطيب، ريم بدران(وحدة الهندسة في وزارة التربية) ونشأت منصور مستشار الوزير .

اثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي:
"استهلت رئيسة اللجنة الجلسة بموضوع التلاميذ السوريين النازحين الى لبنان وامكانية استيعابهم في المدارس الرسمية والخاصة. وطلبت من وزير التربية التحضير لاجتماع خاص بين اعضاء من لجنة التربية وبعض المؤسسات والمنظمات الدولية لتمكين وزارة التربية من استيعاب هؤلاء التلاميذ بما يناسب حالاتهم التعليمية. كما تطرقت الى وضع الطلاب الجامعيين اللبنانيين العائدين من الجامعات السورية.

واقرت اللجنة مشاريع القوانين المحالة التالية:
1 - مشروع القانون رقم 7445.
2 - مشروع القانون الوارد في المرسوم 8004.
3 - مشروع القانون رقم 7430 المتعلق باجراء اتفاقية تعديل القرض الاضافي لتحويل مشروع الابنية التعليمية في بيروت، وتشكلت لجنة فرعية برئاسة مقرر اللجنة رياض رحال لدراسة مشروع قانون ضمان الجودة في التعليم العالي ومشروع القانون المتعلق بهيكلية التعليم العالي".