مقررات لجنة الشباب والرياضة في جلسة الثلاثاء 3/10/2006


 

بحثت اللجنة برئاسة النائب إبراهيم كنعان في مشاريع المراسيم التنظيمية التي اقترحتها وزارة الشباب والرياضة والمتعلقة تحديداً بتنظيم ملاك وزارة الشباب، بالاضافة إلى النشاطات الرياضية والشبابية والكشفية.

وأوضحت الوزارة بتزويدها خطتها واقتراحاتها في ما يتعلق بواقع الشباب والرياضة وبالرؤية التي ستتقدم بها إلى مؤتمر وزراء الشباب العرب المقرر عقده في لبنان، والأخذ بمضمون كتاب رئيس اللجنة إلى وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت والمدير العام للوزارة، وخصوصاً اعتبار المهلة المعطاة بموجب القانون رقم 629 (تنظيم وزارة الشباب والرياضة) وفقاً للمادة 20 منه انقضت، والتي بموجبها كانت إجازة للحكومة، بناءً على اقتراح وزير الشباب، وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية ملء المراكز الشاغرة في الوزارة، والمهلة انقضت في 26/5/2005. وعليه، يجب أن يصدر النص المقترح بجميع أحكامه بموجب قانون لا بموجب مرسوم، وإلا فأنه يكون مشوباً بعيب تجاوز حد السلطة ومعرضاً للإبطال في حال الطعن فيه أمام مجلس شورى الدولة.

ودعت اللجنة جميع الاتحادات والأندية الرياضية إلى التنبه في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من خطر تأثير الاحتقان السياسي في الجمهور الرياضي في الملاعب.