مقررات لجنة الشباب والرياضة في جلسة الأربعاء 31/5/2006


 

عقدت اللجنة برئاسة النائب إبراهيم كنعان لمناقشة مواضيع تتعلق بوضع استراتيجية للتواصل بين الشباب اللبناني المغترب والمقيم، واستكمال البحث في آلية تطوير النشاط الرياضي في لبنان.

وقررت اللجنة التحضير لاجتماع مع المنظمات الشبابية والطلابية للبحث في القضايا المطلبية، إعادة إطلاق الحوار الشبابي الذي توقف لأسباب عدة، السعي إلى إبقاء التنافس السياسي في الجامعات في الإطار السلمي الديمقراطي ومعالجة أسباب التشنج في الجامعات، ولاسيما الجامعة اللبنانية وتوفير الوسائل التي تؤدي إلى ذلك، ودعوة حكومة الشباب إلى الاجتماع باللجنة تأكيداً لموقف اللجنة الداعم ووضع إمكانات اللجنة في تصرفها تحقيقاً لفكرة النائب الشهيد جبران تويني .

ومن المقررات وضع خطة للتواصل مع الإدارات المختصة بهدف تنسيق الجهود في مختلف النشاطات الشبابية وتحديد المسؤوليات. وفي هذا الإطار، دعت اللجنة الفرعية المنبثقة من الاجتماع السابق إلى اجتماع بغية صوغ اقتراحات عملية وعرضها على الهيئة العامة.

أضاف: "قرر المجتمعون السعي إلى تفعيل العمل التشريعي والرقابي الرياضي، من خلال تحديد المواضيع الملحة والمتعلقة بالاتحادات الرياضية الراهنة، بدءاً من الجلسة المقبلة."