الوزير ميشال موسى ترأس جلسة لجنة حقوق الإنسان13/12/2011

 

عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلستها في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في المجلس النيابي، للبحث في المواضيع التالية: مناقشة عامة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان ومناقشة الخطة الوطنية لحقوق الانسان.


ترأس الجلسة رئيس اللجنة النائب ميشال موسى وحضرها مقررها النائب غسان مخيبر والنواب: حكمت ديب، امين وهبي وعاطف مجدلاني.

 

بعد الجلسة تحدث النائب ميشال موسى فقال:

"بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، اجتمعت لجنة حقوق الانسان النيابية تأكيدا على اهمية هذه الذكرى. وهي مناسبة للتوقف عند واقع حقوق الانسان في لبنان والعالم والخروقات الحاصلة لأبسط قواعد الحقوق الانسانية، مؤكدة على رفضها الكامل لكل الانتهاكات اينما كانت وايا تكن".

 

اضاف:"اما في موضوع الخطة الوطنية لحقوق الانسان التي نعمل عليها منذ سنوات، فأصبح هذا الموضوع بخواتيمه ونهايته وتأخر لأسباب تقنية وكان يفترض ان نعلن هذه الخطة لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان في العاشر من كانون الاول، لكن الأسباب التقنية التي أخرت هذه الخطة اهمها: ان هناك ردودا حتى اليوم لم تصلنا سواء من الوزارات او من المؤسسات المعنية من اجل اقتراحات معينة على هذه الخطة ونظرة هذه الوزارات او الهيئات المعنية لمواضيع مختصة كل بحسب اختصاصه وقطاعه. ولكن احب ان اقول أن الخطة اصبحت في نهاية الصياغات التقنية المتخصصة لها وسنعلن عنها ان شاء الله قريبا".