فرعية لجنة الأشغال تابعت درس سبل مواجهة كوارث الزلازل(5/5/2011)

 

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة عند الاولى بعد ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة الفرعية النائب نواف الموسوي وحضور النائبين خضر حبيب وجوزف معلوف.


وحضر الجلسة المدير العام للبلديات خليل حجل، نقيب المهندسين في بيروت ايلي بصيبص، ممثلا البرنامج الوطني المكلف وضع خطة لإدارة الكوارث: نتالي زعرور والدكتور فهد حمدان، لانا درغام عن مؤسسة المواصفات والمقاييس ليبنور، مسير أعمال الدفاع المدني العقيد ايلي ابي طايع، نبيل صالحاني، ممثلو المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور اسكندر سرسق، مادلين البراكس والمهندس رشيد جمعة، ممثل نقيب مهندسي الشمال طوني منعم، الملازم أول المهندس سامر احمد.
بعد الجلسة وزعت المعلومات الرسمية الآتية: تابعت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الأشغال العامة البحث في سبل مواجهة الكوارث الزلزالية وقائيا وبعد حدوثها. وتركز البحث على اجراءات الوقاية الواجبة والخطوات الإستباقية المطلوب اتخاذها للتخفيف من أضرار الكوارث في حال وقوعها.

 

وأطلعت، في هذا الإطار، على الأوراق المقدمة من المجلس الوطني للبحوث العلمية ومن ممثلي البرنامج الوطني المكلف وضع خطة لإدارة الكوارث، واستمعت الى ملاحظات الإدارات العامة والخبراء على هذه الأوراق، على أن تتابع اللجنة اجتماعها في موعد لاحق.