ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة اجتماعاً لكتلة التنمية والتحرير، وجرى عرض للأوضاع العامة في البلاد، وأجواء الجلسة العامة المقررة غداً وبعد غد لمناقشة البيان الوزاري والإقتراع على الثقة بالحكومة.

وحضر الإجتماع الوزيران علي حسن خليل وغازي زعيتر، والنواب: أنور الخليل، عبد اللطيف الزين، ميشال موسى، أيوب حميد، علي بزي، علي خريس، علي عسيران، هاني قبيسي، قاسم هاشم، وعبد المجيد صالح، وأمين سر الكتلة بلال شرارة.

وبعد الإجتماع أدلى النائب أنور الخليل ببيان الكتلة المقتضب الذي جاء فيه:

"تركز البحث خلال الإجتماع بصورة خاصة على البيان الوزاري، والذي سيطرح خلال جلسة المناقشة والإقتراع عليه يومي الأربعاء والخميس في 19 و20 أذار 2014، كما بحثت الكتلة في إعادة إطلاق عجلة التشريع خصوصاً في القوانين المتعلقة بالشؤون الحياتية للقطاعات كافة".

ثم استقبل الرئيس بري وزير شؤون مجلس النواب محمد فنيش وعرض معه للأوضاع العامة.

وعند الثانية بعد الظهر استقبل الرئيس بري المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بحضور المستشار أحمد بعلبكي وجرى عرض للأوضاع والتطورات الأمنية في البلاد.

وعلم ان البحث تركز على اتفاق ما بين الدولة اللبنانية عبر وزارة الداخلية والامن العام والاخوة الفلسطينيين في مخيمات لبنان، ينطلق من الحرص على العلاقات الصادقة وحفظ الامن والتعاون ما بين الامن داخل المخيمات وخارجها. والبارز والمهم في الاتفاق ايضاً انه يشمل كل المنظمات والفصائل الفلسطينية من دون استثناء في سبيل عدم استغلال اية نقطة من النقاط للقيام بأعمال ارهابية.