الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الاربعاء النيابي وقائد الجيش العماد جان قهوجي ورئيس الحكومة تمام سلام
الأربعاء 27 آب 2014
الرئيس بري استقبل الوزير نهاد المشنوق و نقيب الصحافة محمد بعلبكي والنادي الثقافي الرياضي الاجتماعي في جديدة عكار
الإثنين 25 آب 2014

الرئيس بري استدعى رئيس مجلس النواب نبيه بري سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن والممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة واستقبل النائب انطوان زهرا ورئيس بلدية تبنين

home_university_blog_3

استدعى رئيس مجلس النواب نبيه بري سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن والممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، واجتمع معهم ظهر اليوم في عين التينة بحضور مستشاره علي حمدان. وحضر الاجتماع : السفير الروسي الكسندر زاسبيكين، السفير البريطاني توم فليتشر، السفير الاميركي دايفيد هيل، القائم بالاعمال الفرنسي جيروميه كوشار، والقائم بالاعمال الصيني هان جينغ والسيد بلامبلي.

 

وأثار الرئيس بري المخاطر التي تهدد لبنان  والمتمثلة بما تعرضت وتتعرض له منطقة عرسال من قبل المجموعات الارهابية، محذراً من تكرارها وتنقلها الى مناطق اخرى.

 

وطالب المجتمع الدولي وعلى رأسه الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن بالاسراع في دعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية، وتجاوز الآلية التقليدية والبروتوكولية لتلبية هذه الحاجات الملحة بالسرعة اللازمة.

 

وصرح السفير الاميركي بعد الاجتماع فقال: كان لقاءاً مثمراً مع دولة رئيس مجلس النواب واريد ان اعبر باسم الحكومة الاميركية عن كامل ثقتنا بحكومة لبنان ومؤسساته الامنية في مواجهة تحديات تمدد الصراع في سوريا. ومما لا شك فيه ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا (داعش) والمجموعات المتطرفة الاخرى تسعى لاحداث الانقسامات والفوضى في المنطقة وهذا يهدد لبنان ايضاً. هذه هي استراتيجية المتطرفين لانه وسط هذه الفوضى لهم الحظ في النجاح.

 

أضاف: ان الجواب الواضح على ذلك هو التصميم والوحدة. الوحدة بين اللبنانيين والوحدة بين اصدقاء لبنان كما الولايات المتحدة.  هذه كانت رسالتي الى الرئيس بري اليوم، ان الولايات المتحدة تقف متحدة مع لبنان لمكافحة التطرف وتعزيز الحداثة.

 

وقال السفير الاميركي: لكن من دون رئيس جمهورية فان الوحدة التي يحتاجها اللبنانيون في تحديهم مفقودة. ان رئيس الجمهورية هو رمز الوحدة للوطن وعندما يكون هناك شغور في هذا الموقع فان لبنان يكون ضعيفاً وكذلك اصدقاء لبنان. وبالتالي فان المستفيد الوحيد في النتيجة هم المتطرفون. ان عملية واختيار الرئيس اللبناني تعود فقط للبنانيين لكن على القيادات اللبنانية تهيئة الظروف بسرعة لانتخاب الرئيس من اجل وحدة لبنان واستقراره

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ وعرض معه شؤوناً اعلامية وتطرق الحديث الى الوضع في البقاع.

 

وكان الرئيس بري استقبل النائب انطوان زهرا وعرض معه الوضع العام.

 

كما استقبل رئيس بلدية تبنين نبيل فواز.