استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيسه غسان غصن الذي قال بعد الزيارة:

شكرنا بداية دولته على مشاركته الاتحاد بمناسبة انتخاب رئيسه امينا عاما للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ولمساعيه الدائمة للوقوف مع هذه الشريحة الواسعة من العمال في لبنان وانتصاره لهم ووقوفه الى جانبهم، وايلاء الشأن الاقتصادي الاجتماعي الاولوية القصوى الى جانب ما يتحمل دولته من هموم تتناول لبنان بأسره واذا تعديناه ما يجري في المنطقة، وسعيه الى مواجهة انعكاسات الحروب في المنطقة علينا لا سيما في موضوع النازحين السوريين والمنافسة التي يتعرض لها العمال اللبنانيين، ومحاولة البعض استغلال اليد العاملة الرخيصة، ومطالبة المجتمع الدولي لا سيما من وكالات الامم المتحدة ان تولي النازحين الاهتمام اللازم وفقاً لمبادئ وانظمة الامم المتحدة ووكالاتها.

 

ثم استقبل النائب السابق جهاد الصمد الذي قال انه هنأ الرئيس بري برمضان المبارك، وعرض معه مواضيع كثيرة ابرزها قانون الانتخاب.

واضاف: "اكدت لدولته ان الطرح الذي يقول  بعدم امكانية اجراء الانتخابات على اساس النسبية في ظل السلاح هو كلام مرفوض لان المبدأ هو اجراء الانتخابات اكان بوجود السلاح ام عدم وجوده، ولا يختلف الامر بين النسبي والاكثري بالنسبة لموضوع السلاح. وشددت على ان يكون قانون الانتخاب المزمع اقراره هو قانون الدوائر ال 13  على اساس النسبية الذي قدم من وزير الداخلية اسابق مروان شربل. وتمنيت ان يتم انتخاب رئيس جمهورية في اقرب وقت وكذلك تمنيت على دولته العمل لدى الادارات المعنية للمساعدة في بعض المشاريع في المنية والضنية.

 

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني الذي قال:

كانت الزيارة للتهنئة بشهر رمضان المبارك وللتداول في بعض الامور وكانت النقاط الابرز التي تمت مناقشتها هي:

 

1-التأكيد على المرجعيات الدينية والسياسية والعلامية للعمل وصرف المزيد من الجهود في ضبط الخطابات والمنابر، والتركيز على الفكر الوحدوي والجامع، والابتعاد عن كل ما يزرع الفتن.

 

2-لقد كشفت الانتخابات البلدية والاختيارية الكثير من اتجاهات الرأي الشعبي، وهذا ما يستلزم من الجميع مراجعة الافكار والاساليب والمواقف، ولايصح البقاء عند حدود تحميل مسؤولية الفشل لهذا او ذاك.

 

3-حان الوقت كي يتوقف الجميع عن لغة ومنطق احتكار التمثيل لطائفة او مذهب او منطقة وليتكلم الجميع لغة الوطن والمواطنة.

 

4-اكدت مع دولة الرئيس بري على ضرورة تفعيل المجلس النيابي من اجل المصلحة العامة، وكذلك وقف شلل الحكومة الذي يعطل مصالح البلد.

 

5-شددت ايضاً على قانون انتخابات يعتمد النسبية مع لبنان دائرة واحدة من اجل تصحيح التمثيل وهذا بات ضرورياً.

 

وختم البعريني: ان ما حصل في الانتخابات البلدية يظهر ان الناس بل ترغب بل متعطشة للانتخابات النيابية على اساس قانون يعتمد النسبية ورفض قانون الستين. وهنا اريد ان ننوه الدور الذي يلعبه الرئيس بري في رعاية الحوار وفي تدوير الزوايا. ولا بد ايضاً ان نشيد بدور الجيش والقوى الامنية في تفكيك وملاحقة الخلايا الارهابية آملين تحقيق المزيد من الانجازات على هذا الصعيد.