وفد نيابي لبناني الى واشنطن
الثلاثاء 18 نيسان 2017
الوفد النيابي اللبناني في النروج
السبت 11 آذار 2017

الوفد النيابي الذي زار النروج عرض مع سفيرة النروج وأعضاء هيئة إدارة قطاع البترول لزيارته وبحث في طريقة متابعة التعاون بين المجلس النيابي ودولة النروج في موضوع النفط

home_university_blog_3

             

عقد الوفد النيابي الذي زار النروج مؤخراً اجتماعاً عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 27/3/2017 حضره رئيس الوفد النائب محمد قباني والنواب السادة: خضر حبيب، هنري حلو، ميشال موسى، علي بزي، باسم الشاب، فادي الهبر، جوزف المعلوف، كاظم الخير وياسين جابر.

 

كما حضر الاجتماع:

- سفيرة النروج السيدة Line Lind.

- القائم بالأعمال النروجية السيدة Ane Jorem.

- أعضاء هيئة إدارة قطاع البترول الاستاذ عاصم أبو ابراهيم والاستاذ وليد نصر.

 

اثر الاجتماع قال النائب محمد قباني:

عقدنا إجتماعاً للوفد النيابي، الذي زار النروج مؤخراً بتكليف من دولة رئيس مجلس النواب، مع سفيرة النروج والقائمة بالأعمال النروجية، وعرضنا ما قمنا به خلال الزيارة التي كانت مهمة جداً لجهة اطلاعنا على التجربة العريقة للنروج بموضوع النفط والغاز. وبحثنا في الإجتماع في طريقة متابعة التعاون بين المجلس النيابي ودولة النروج بما يضمن الافادة القصوى من خبرتها الطويلة في موضوع النفط. وأكدنا على مجيء الخبير الدولي النروجي الدكتور فاروق القاسم إلى لبنان للقاء موسع مع النواب اللبنانيين لشرح بعض المفاصل المهمة في القطاع.

 

كما ابلغت السفيرة عن اتصال مع وزير التربية الوطنية الاستاذ مروان حماده من أجل مباشرة التعاون مع النروج لإنشاء إختصاص في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني لتعليم وتدريب فنيين لبنانيين في حقول النفط والغاز والصناعات المرتبطة بهما.