عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 8/5/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي ووالنواب السادة: ايلي عون، ايلي كيروز، سمير الجسر، عماد الحوت، سيرج طورسركيسيان، هاني قبيسي ونعمة الله ابي نصر.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثل وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية الاستاذ شربل سركيس.

- ممثلة وزارة العدل القاضي رنا العاكوم.

 

وقد درست خلال جلستها جدول اعمالها المقرر.

 

1- بدأت اللجنة بمتابعة درس اقتراح القانون المتعلق بمكافحة الفساد في القطاع العام المقدم من رئيس اللجنة النائب روبير غانم، فاستمعت لهذه الغاية الى رأي الجهات المختصة، كما تابع السادة أعضاء اللجنة مناقشة المقترحات التي رفعتها اللجنة الفرعية التي سبق للجنة الادارة والعدل ان كلفتها درس الاقتراح المذكور.

 

وتناول البحث في هذه الجلسة مهام التي سوف توكل الى الهيئة المذكورة وصلاحياتها، بالإضافة الى دورها ومسؤولياتها في اعداد التقارير الخاصة والدورية وعلاقتها مع الجهات الرقابية الاخرى، كما درست دورها في توعية المجتمع الى مخاطر الفساد وتعاونها مع وزارة التربية لجهة البرامج التعليمية في اهمية النزاهة، الى جانب الاحكام الاخرى المتبقية.

 

بعد المناقشة والتداول اقرت اللجنة الاقتراح المذكور معدلاً بالاجماع من قبل السادة الاعضاء الحاضرين.

 

2- انتقلت اللجنة بعد ذلك الى درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون الاثراء غير المشروع فاطلعت على تقرير اللجنة الفرعية وناقشت بعض الاحكام.

 

ونظراً لضيق الوقت رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة القادمة.