استكمل مجلس النواب مناقشة الموازنة العامة للعام 2017 لليوم الثاني، فتوالى السادة النواب الكلام في جلستين صباحية ومسائية. وأثاروا عدد كبير من المواضيع المطروحة في الموازنة العامة ومواضيع سياسية وإجتماعية وإقتصادية.

 

فقد تكلم 33 نائباً على مدى يومين، ثم تلا وزير المالية تقرير مفصل حول ما أثاره السادة النواب وملاحظاتهم حول الموازنة العامة. وقدم عرضاً مسهباً حول الإيرادات والنفقات الحاصلة من العام 2005 لغاية العام 2016 في الدولة في ظل غياب الموازنات، أيضاً للعام 2017.

 

بعدها تكلم دولة رئيس الحكومة حول ما أثاره النواب في مداخلاتهم ثم في الموازنة وبعض المواضيع الأخرى وحول الأوضاع السياسية والمعيشية والإقتصادية. وقد رد وزير المالية على النائب جورج عدوان حول ما أثاره في مداخلته عن مصرف لبنان وأوضح الإلتباس الحاصل.

 

ثم طرح الرئيس نبيه بري مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 1471 الرامي الى زيادة مادة على قانون الموازنة العامة المتعلق بموضوع قطع الحساب.

 

وحصل نقاشاً حول دستورية التصديق على الموازنة من دون قطع الحساب.

 

بعدها صدق المجلس النيابي المرسوم رقم 1471 بالأكثرية بعد التصويت بالمناداة بالأسماء فكانت النتيجة 56 نائباً مع، 11 نائباً ضد ونائبان ممتنع.

 

ثم رفع دولة الرئيس الجلسة الى تمام الساعة 11 من صباح غد الخميس الواقع فيه 19/10/2017 للبدء بمناقشة الموازنة العامة للعام 2017.