عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 30/10/2018 برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم وحضور المقرر النائب حكمت ديب والنواب السادة: سليم عون، فيصل الصايغ، محمد خواجة، جوزف اسحاق، أسامة سعد، حسين جشي، محمد الحجار، جهاد الصمد، علي عمار، اسطفان الدويهي، جميل السيد، سامي فتفت، هنري شديد، طارق المرعبي، روجيه عازار.

 

كما حضر الجلسة:

- وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل.

- مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك.

- مستشارة وزير الطاقة والمياه السيدة ندى البستاني.

 

وقد خصصت الجلسة لبحث موضوع الكهرباء.

 

إثر الجلسة قال النائب نزيه نجم:

كان هناك بندان على جدول الجلسة، تحدثنا عن كهرباء زحلة، وطالبنا معالي الوزير بأن يفسر لنا أكثر عنها، وطالبنا سعادة المدير العام بأن يزود اللجنة دراسة من أجل أن نعرف تماماً كيف يمكن أن نؤمن لزحلة التيار الكهربائي باستمرار بعد انتهاء العقد مع الشركة التي تؤمن التيار اليوم.

 

كما بحثنا مع معالي الوزير في سبل تزويد الشعب اللبناني التيار الكهربائي 24/24 من خلال إنشاء معامل للطاقة ووضع خطة بديلة مؤقتة للتزويد بالطاقة 24/24. وخلال فترة تركيب معامل الإنتاج كان هناك دراسة مستفيضة من معالي الوزير والسادة النواب، وتوافقنا على أن نعقد جلسة عند الحادية عشرة من يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، وان تستكمل الجلسة مع معاليه ويحضر لنا دراسة من أجل ان نطلع عليها ويطلع عليها أيضاً الشعب اللبناني.

 

وستعقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل مع معالي وزير الأشغال يوسف فنيانوس لدرس إضافة السقف المحدد على سطوح المباني، اذ ان اللجنة ستخصص مبلغاً من أجل تمويل القروض الإسكانية.