احيا رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، الليلة الثالثة من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء حسيني  اقيم في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح حضره رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الحاج جميل حايك ممثلاً رئيس  مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، النواب ايوب حميد، فادي علامة، علي خريس، ومحمد خواجة، نائب رئيس حركة أمل المحامي هيثم جمعة ، المسؤول التنظيمي للحركة في الجنوب نضال حطيط على رأس وفد من قيادة الإقليم، وعدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في الحركة ،  فعاليات قضائية وقيادات امنية وعسكرية، رئيس الإتحاد العمالي العام بالوكالة حسن فقيه،  رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، لفيف من رجال الدين، فعاليات بلدية واختيارية واقتصادية ، وحشود شعبية من مختلف المناطق غصت بهم قاعة ادهم خنجر.


المجلس الذي قدم له عضو المكتب السياسي في الحركة محمد غزال استهل بأي من الذكر الحكيم للمقرئ السيد حسين موسى

 
بعدها القى عضو المجلس الإستشاري في حركة أمل عباس عباس كلمة استهلها بالحديث عن مزايا واهداف الثورة الحسينية وادوارها في استقامة الدين والحياة لاسيما دورها الإصلاحي.


عباس قال في كلمته: اذا اردتم ان تستقيم الأمور يجب ان يكون الإصلاح عملية مستمرة فان اكبر المنكرات هو المنكر السياسي واكبر المعروف هو المعروف السياسي.


لافتاً الى ان الإرادة الحقيقية للإصلاح  تتولد من خلال الوعي بأهمية الحاجة للإصلاح على مختلف المستويات.


واشار عباس الى ان الثورة الحسينية هي ثورة عابرة للزمن والمكان معينها لا ينضب ارادة وحبا ووفاء واخلاصا وفدا وعبرة ودروسا يمكن استخلاصها في كل يوم وهي دروس استخلصها الإمام الصدر في اطلاق حركة أمل التي كانت طليعية في المقاومة والإصلاح.


وقال: ما يميزنا عن غيرنا في مقاومتنا للعدو الإسرائيلي  لا كثرة عددنا ولا امكاناتنا انما القيم العاشورائية التي صرفناها في صراعنا مع العدو الإسرائيلي وفي بناء دولة العدالة.


واكد عباس على ان تحصين الإنتصار يكون باصلاح النظام السياسي والعبور الى الدولة من خلال رؤية واضحة، معتبرا ان مشكلة لبنان هي مشكلة واحدة ووحيدة هي مشكلة ولادة لكل الأزمات اسمها الطائفية السياسية.


واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ حيدر المولى


كما احيت  عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري، الليلة الثالثة  من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء اقامته في دارتها في المصيلح حضره، حشد من الفعاليات النسائية وعقيلات عدد من النواب والوزراء ومسؤولات من مكتب شؤون المرأة في حركة امل من مختلف المناطق وحشد من السيدات