لجنة حقوق الإنسان ناقشت موضوع إنتشار فيروس كورونا في سجن روميه وتداعياته على السجناء
الثلاثاء 15 أيلول 2020
لجنة حقوق الإنسان ناقشت مسودة إعلان مناهضة خطاب الكراهية
الثلاثاء 14 تموز 2020

لجنة حقوق الإنسان النيابية أنهت بلورة الصيغة النهائية لإعلان مكافحة خطاب التحريض والكراهية واستنكرت صرف موظفين في مستشفى الجامعة الأميركية

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة حقوق الانسان جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 21/7/2020، برئاسة رئيس اللجنة النائب ميشال موسى وحضور النواب السادة: رولا الطبش، غازي زعيتر، سيمون أبي رميا، حكمت ديب، قاسم هاشم، عدنان طرابلسي، جورج عقيص، حسن عز الدين، محمد القرعاوي وإبراهيم الموسوي.

وذلك لاستكمال درس إعلان مناهضة خطاب الكراهية.

إثر الجلسة، قال النائب ميشال موسى:
"أنهينا اليوم في لجنة حقوق الإنسان بلورة الصيغة النهائية لإعلان مكافحة خطاب التحريض والكراهية، وللأسف، ما أكثرها في أيامنا. وسنعلن عن ذلك الأسبوع المقبل، وسنحدد الموعد على الأرجح الثلاثاء. والإعلان يشمل أموراً ومبادئ عامة تتعلق بهذا الإطار.

الموضوع الثاني الذي تطرقت اليه اللجنة هو الصرف الجماعي وآخرها صرف موظفين في مستشفى الجامعة الأميركية.
اللجنة تستنكر هذا الصرف الجماعي في هذه الأيام أياً تكن المسببات لأنها، في النهاية، تطاول الناس وحقوقهم ولو أخذوا حقوقهم القانونية. لكن هذا الأمر مدعاة لمأساة إضافية في ظل الظروف الصعبة، وستعقد إجتماعاً قريباً مع كل المعنيين بالوزارات المعنية بهذا الموضوع لدرس هذا الأمر، وللأسف يتكرر، والذهاب الى خلاصات تحافظ على حقوق الناس في العمل في حال كان هناك صرف تعسفي أو جماعي، وسنعقد جلسة لهذا الموضوع نتحدث فيها عن كل هذه الأمور".