عقدت لجنة البيئة جلسة عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 6/5/2021، برئاسة النائب أكرم شهيب وحضور النواب السادة: قاسم هاشم، عماد واكيم ووليد البعريني.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير البيئة دميانوس قطار.
- عن الجيش العميد الركن فؤاد عبيد.
- رئيس مصلحة الأملاك العامة البحرية المهندس محمد نخلة.
- مدير وحدة إدارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين.

وذلك لمتابعة الأضرار الناتجة عن إنفجار مرفأ بيروت.

إثر الجلسة، قال النائب أكرم شهيب:
"عقدت لجنة البيئة اليوم اجتماعاً بحضور معالي وزير البيئة وهو إجتماعها الثالث لبحث الموضوع المخصص للردميات خارج وداخل مرفأ بيروت، وحضر اللقاء مندوب عن قيادة الجيش، وعن وزارة الأشغال ووحدة إدارة الكوارث في رئاسة الحكومة".

أضاف: "بعد النقاش وعرض التطورات في الملف، تقرر رفع توصية الى رئاسة الحكومة لمركز القرار، نظراً لتشعب الموضوع مالياً وإدارياً ولتسريع معالجة الملفات والردميات خارج وداخل المرفأ خصوصاً بعد ترحيل 59  مستوعباً بالأمس تحتوي على نفايات خطرة. كما طالبت اللجنة بمعلومات عن العقد الذي تم مع الشركة الألمانية المرحلة للمستوعبات. وقد تقرر دعوة ال UNDP الى الإجتماع لشرح المقترحات التي رفعت عن إدارة المرفأ والى إدارة المرفأ ووزارة البيئة، واعتقد انه بعد هذا الإجتماع وإجتماع آخر تكون الصورة واضحة عن موضوع الردميات، خصوصاً وأن هناك حوالى 500 متر مكعب في منطقة كرم الزيتون، لكن الكم الأكبر موجود في منطقة المرفأ، على أمل ان نصل من خلال هذه الإجتماعات الى تسريع عملية الحل في ظل ظروف صعبة يمر بها الجميع وهي معلومة للجميع".