الرئيس بري إستقبل وزير الدولة في الخارجية الألماني والسفير العراقي وعرض شؤونا تربوية مع وزير التربية القاضي عباس الحلبي
الثلاثاء 05 تشرين الأول 2021
لجنة متابعة تنفيذ القوانين تابعت بحث الخطوات المطلوبة لضمان تنفيذ القوانين
الإثنين 01 نيسان 2019

لجنة تنفيذ القوانين قررت زيارة رئيس الجمهورية ورئيسي المجلس والحكومة وتوجيه أسئلة الى كل وزارة وكل وزير لديه مشكلة مع تطبيق قوانين معينة واستدعاء الوزراء الى الإجتماع معها من اجل متابعة الموضوع

home_university_blog_3

           

عقدت لجنة متابعة تنفيذ القوانين، جلسة لها عند الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 11/3/2019، برئاسة رئيس اللجنة النائب ياسين جابر وحضور النواب السادة جورج عقيص، رولا الطبش، شامل روكز، علي فياض ومروان حمادة.

 

إثر الجلسة قال النائب ياسين جابر:

عقدت لجنة تنفيذ القوانين التي شكلها دولة الرئيس نبيه بري وبأعضاء جدد، أول اجتماع لها. وكما نعلم فإن تطبيق القوانين هو موضوع مهم جداً لأن كل ما يحدث لبعض الوزراء في عدم التزام القوانين هو مخالفة دستورية. فتقرر ان نزور فخامة رئيس الجمهورية ودولتي رئيسي المجلس والحكومة. وايضاً سنقوم بتحضير اسئلة نيابية الى كل وزارة وكل وزير لديه مشكلة مع تطبيق قوانين معينة في وزارته. بعد ذلك، سنستدعي وزراء الى اجتماع مع اللجنة من اجل متابعة الموضوع، ونتمنى ان نحقق فرقاً في هذه القضية ولا سيما ان بعض هذه القوانين ترتدي اهمية كبيرة. هناك مثلاً، قوانين تحتم إنشاء هيئات ناظمة وتعيين مجالس إدارة وإصدار مراسيم تطبيقية في بعض النواحي المهمة او في حالات معينة إصدار قرارات تنظيمية. كل هذه الأمور يجب ألا نتأخر فيها. وفي نهاية المطاف السؤال الكبير: هل لبنان هو دولة قانون أو لا؟ فهذا الموضوع يجب ان ننكب على معالجته في الفترة المقبلة.