عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 7/7/2022، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: رائد برو، بيار بو عاصي، وضاح الصادق، ورازي الحاج، غسان عطاالله والياس حنكش.

كما حضر الجلسة:
- مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي.

واعتذر عن عدم الحضور النواب السادة: الياس اسطفان، ينال الصلح وشربل مارون.

وذلك للإطلاع ومناقشة وثيقة السياسة الشبابية بحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة.

إثر الجلسة، قال النائب سيمون أبي رميا:

"خصص إجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم لمناقشة وثيقة السياسة الشبابية، وهي وثيقة أقرها عام 2012 منتدى الشباب الذي يضم منتديات شبابية وممثلين للهيئات الشبابية من كل الأحزاب والتيارات التنظيمية السياسية اللبنانية. في 2016، وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة، قاما بنوع من إعادة النظر في هذه الوثيقة ومن وقتها وضعا توصيات تصب في هموم الشباب اللبناني وهواجسه.

ناقشنا اليوم هذه الوثيقة بعناوينها العريضة، واتفق النواب أعضاء اللجنة على تنظيم ورش عمل لتحديد أولويات وثيقة السياسة الشبابية وبالتحديد مواضيع لها علاقة بالحياة اليومية للشباب في لبنان بينها البطاقة الشبابية وتوفير فرص عمل للشباب عبر تفعيل المؤسسة الوطنية للإستخدام. وقررنا تنظيم ورش عمل ستحدد الأولويات التي سنعمل على أساسها من أجل نتناعم مع شؤون الشباب اللبناني وشجونه، وسنعقد لقاءات أخرى والهدف الأساسي الإجابة عن مطلب الشباب اللبناني، وان تكون لدينا فرص عمل عبر تفعيل أكثر للمؤسسة الوطنية للإستخدام".