عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 9/3/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: وضاح صادق، بيار بو عاصي، الياس اسطفان، رازي الحاج، طه ناجي، غسان عطالله، عدنان طرابلسي، الياس حنكش.

كما حضر الجلسة:
ممثل وزير الشباب والرياضة الأستاذ حسن شرارة.

وذلك لمتابعة البنود التي حددتها في الإجتماع السابق:

- إقتراح قانون مقدم من النائب وضاح الصادق.
- لجنة تنسيق بين الإدارات والأجهزة لتقديم إقتراحات لتأمين سلامة المباريات خاصة بما يختص بالألعاب الجماعية.
- متابعة ملف إميل لحود الأولمبي في ضبية.
- مسألة تجنيس اللاعب الأجنبي لانضمامه الى منتخب كرة السلة من أجل المشاركة في بطولة العالم.



إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:
تابعنا ملف إمكانية إنضمام اللاعب الأجنبي عمري سبيلمان الى المنتخب الوطني في كرة السلة للمشاركة في بطولة العالم ضمن إحترام الأصول الدستورية والقانونية، كاشفاً عن إقتراحات تؤمن إنضمامه من دون المساس بصلاحيات الرئاسة الأولى ولا تشكيل سوابق دستورية في هذا الموضوع.
 
وخلصت الجلسة الى إنتداب النواب وضاح الصادق وغسان عطالله وجهاد بقرادوني والياس حنكش للمشاركة في ورشة عمل حول تأمين سلامة المباريات الرياضية تضم ممثلين عن وزارات الشباب والرياضة والداخلية والدفاع والعدل إضافة الى اللجنة الأولمبية اللبنانية والإتحادات الرياضية والتي ستناقش أفكاراً وتقترح توصيات بهذا الشأن.
 
وأعلن النائب أبي رميا أن إجتماع اللجنة الأسبوع المقبل سيناقش ملف مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي في ضبيه، بعد الإستحصال على تقارير وزارة الشباب والرياضة ومجلس الإنماء والإعمار، مع إحتمال التوجه الى إنشاء لجنة تحقيق برلمانية في هذا الملف. كما ستتم في الجلسة المقبلة بلورة أفكار حول خلق حدث رياضي في 13 نيسان 2023 يشارك فيه النواب.
 
وستتابع اللجنة نقاش في الجلسات المقبلة إقتراح قانون مقدم من النائب وضاح الصادق يرمي الى إعفاء لاعبي منتخبات لبنان في كافة الرياضات الأولمبية من الأقساط المدرسية والجامعية.