عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 6/6/2023 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور مقرر اللجنة النائب جورج عطالله والنواب السادة: إبراهيم كنعان، أشرف بيضون، أسامة سعد، جورج عقيص، حسين الحاج حسن، حسن عز الدين، قبلان قبلان، علي خريس، مروان حمادة، علي حسن خليل، غادة أيوب، غازي زعيتر، عماد الحوت، فراس حمدان، جميل السيد، نبيل بدر، الياس الخوري، الياس اسطفان وملحم خلف.

كما حضر الجلسة:
القاضي رنا عاكوم

وذلك:
1-لمتابعة درس إقتراح القانون الرامي الى عدم اعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد.
2- لدرس إقتراح قانون الصيدلة السريرية.
3- لمتابعة درس إقتراح القانون الرامي الى مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي.
4- لمتابعة درس إقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان.


1- بدأت اللجنة جلستها بدرس إقتراح القانون الرامي الى عدم إعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد.

وكان سبق للجنة ان كلفت لجنة فرعية لدرس الإقتراح المذكور ورفع تقريرها الى لجنة الإدارة والعدل.

إطلعت اللجنة على تقرير اللجنة الفرعية وعلى التعديلات التي أدخلتها على الإقتراح المذكور، وقد تداول السادة أعضاء اللجنة بالإقتراح كما عدلته اللجنة الفرعية.

بعد المناقشة والتداول بين السادة أعضاء اللجنة تبين ضرورة إعادة درسه لوضع صيغة تحفظ من خلالها حق الجهات المختصة بمنح الجنسية عند الضرورة وبحسب القوانين المرعية، كما ضرورة حفظ حق اللبنانيين الذين قد يهمل ذووهم اجرراء معاملات قيدهم في سجلات النفوس لسبب أو لآخر، عليه قررت اللجنة تاجيل البت به لمزيد من الدرس.

2- نظراً لضيق الوقت لم تتمكن اللجنة من متابعة درس ما تبقى من جدول الأعمال فرفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة القادمة.