استقبل الرئيس نبيه بري في اطار "لقاء الاربعاء النيابي"، النواب: اسطفان الدويهي، عباس هاشم، علي بزي، علي عمار، علي خريس، هاني قبيسي، حسن فضل الله، ايوب حميد، عبد المجيد صالح، نوار الساحلين غازي زعيتر، علي المقداد، علي فياض، الوليد سكرية، ياسين جابر، ناجي غاريوس، قاسم هاشم، واميل رحمة.

 

وقد أعرب الرئيس بري بعد لقاء الاربعاء النيابي عن قلقه من "مناخات التطرف والتعصب التي أخذت تسود لبنان والمنطقة"، مجددا التشديد على "وجوب تغليب لغة الحوار والمصارحة الهادئة على الخطابات التصعيدية التي من شأنها أن تزيد الوضع تأزماً"، وداعياً الى "عدم الانزلاق الى المواقف التصعيدية والاستفزازية"، مؤكدا "حكمة الجميع في تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان".

 

وعند الثانية بعد الظهر، زار الرئيس بري وفد من نواب 14 آذار.

وقد ضم الوفد النواب: سمير الجسر، مروان حماده، ايلي ماروني، جوزف معلوف.

ودام الاجتماع ساعة ونصف ساعة.

 

من جهة أخرى، تلقى الرئيس بري برقية من الامين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جينيينغ شكره فيها على تهنئته بانتخابه امينا عاما، مؤكداً في الوقت نفسه "الاهتمام البالغ بعلاقات الصداقة بين الحزب الشيوعي الصيني وحركة امل، وبين لبنان والصين".


وتلقى أيضا برقية من رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

 

كذلك تلقى برقية تهنئة لمناسبة عيد الاستقلال من نظيره الارميني هوفيك ابراهيميان.


كما تلقى رسالة من وزير العدل الفلسطيني الدكتور مازن هنيه شرح فيها "العدوان الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلية على غزة أخيرا"، مؤكدا "تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة حتى نيل حقوقه المشروعة والعادلة وتحرير كل الاراضي المحتلة".