الرئيس نبيه بري استقبل وفد المنظمة الكشفية العربية

معتبراً أن معركة السيطرة على النفط انتهت وان معركة القرن هي السيطرة على المياه


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الجمعة 14/3/2003  في دارته في المصيلح وفد المنظمة الكشفية العربية برئاسة الأمين العام المساعد للمنظمة فتحي فرغلي والذي ضم ممثلين لأكثر من عشر منظمات كشفية من مختلف الدول العربية في حضور مفوض عام كشافة الرسالة الإسلامية حسن حمدان .

 

وحذر الرئيس بري من إمعان إسرائيل في استغلالها للغبار الكثيف حول العراق ، وصولاً إلى الترانسفير الفلسطيني الذي يحلم به شارون . باعتبار أن شارون لا يؤمن بقيام دولة فلسطينية في الأساس .

 

وجدد الرئيس بري تأكيده أن " الديموقراطية هي التي تحمي وتحصن الوضع العربي وهي التي تؤسس للممانعة , مؤكداً " أن الديموقراطية لا يمكن تحقيقها من فوهات المدافع وسفك دماء الأبرياء كما تحاول الولايات المتحدة الآن فرض مفهومها للديموقراطية في منطقتنا " ، مشيراً إلى " أن الموقف الأوروبي اليوم نابع من استشراف فرنسا وشركائها لحقيقة النوايا الأميركية في حربها على المنطقة " .

 

وأعتبر الرئيس بري " أن معركة السيطرة على النفط انتهت الآن ومعركة القرن الحالي هي معركة السيطرة على المياه " ، لافتاً إلى " انه إذا ما تحقق الحلم الأميركي بالحرب فليست الأمم المتحدة وحدها التي ستكون في خطر ، فقد سبقتها جامعة الدول العربية ولعل من أهداف الولايات المتحدة ذلك الأمر " ، مذكراً بأنه بعد الحرب العالمية الأولى رفضت الولايات المتحدة الدخول إلى عصبة الأمم " . وأشاد " بالخطاب التاريخي للرئيس بشار الأسد في القمة العربية والذي أعطى الأمل بأن هناك شيئاً يختمر في الوجدان العربي انطلاقاً من أنه من سواد الليل ينبلج الفجر " داعياً إلى " إيجاد توجه عربي جدي قادر على مخاطبة الرأي العام الأميركي " . وجدد الرئيس بري " تمسك لبنان بحقوقه المشروعة في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي لاستعادة أراضيه المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا " .

 

وختم الرئيس بري لقاءه " مع المنظمة الكشفية العربية داعياً إلى خلق نواة كشفية عربية موحدة   تكون الأساس لعمل عربي مشترك موحد وجدي " .

 

من جهته الأمين العام المساعد للمنظمة الكشفية العربية فتحي فرغلي أشاد

" بصمود وتضحيات أبناء الجنوب اللبناني في مجابهة ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي وطرده من أرضهم ورفع رأس الأمة العربية بهذا الانتصار التاريخي " ، مشيداً بدعم الرئيس نبيه بري للحركة الكشفية ، مفيداً " أن الرئيس بري بوصفه رئيساً لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية هو أيضاً رئيساً فخرياً للمنظمة الكشفية العربية " .

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني