الرئيس نبيه بري عرض مع زواره الاوضاع والنواب نقلوا عنه تجديد دعوته للحوار وان الامور ايجابية في ملف التعيينات

 

عرض الرئيس نبيه بري مع زواره اليوم، الاوضاع العامة لاسيما الاتصالات والجهود المبذولة لمعالجة قضية الاجور والرواتب في القطاعين العام والخاص، وكذلك دفع عجلة عمل الادارات والمؤسسات العامة الى الامام واستكمال التعيينات الادارية.


ونقل الزوار عنه ان "الامور تسير في الاتجاه الايجابي بشأن ملف التعيينات واعتماد الآلية التي كان أقرها مجلس الوزراء في هذا المجال".


وفي الشأن العام، شدد الرئيس بري مجددا على دعوته "لاستئناف الحوار الوطني برعاية رئيس الجمهورية"، معتبرا ان "الحوار هو المكان الطبيعي لمناقشة كل القضايا التي تهم الوطن والمواطن، والهواجس لدى كل اللبنانيين".


وكان الرئيس بري استقبل ظهرا في عين التينة النواب: علي عمار، نواف الموسوي، ميشال موسى، علي بزي، اسطفان الدويهي وقاسم هاشم.


وبعد الظهر، استقبل المنسق العام للجان والروابط الشعبية معن بشور في حضور عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" محمد جباوي، وتم عرض للاوضاع الراهنة وقال بعد اللقاء: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري وتداولنا معه في مختلف الشؤون المحلية والعربية والدولية ونقلت لدولته تقدير اخوتي جميعا لمواقفه الوحدوية الاصيلة التي تدرك تماما اهمية استيعاب كل التعارضات القائمة ومعالجتها بروح ميثاقية جامعة تفهم هواجس الجميع وتسعى لمعالجتها، ثم تطرقنا الى الاوضاع العربية وكان هناك من دون شك توجس من اتساع المؤامرة التي تستهدف ايقاع الفتنة بين ابناء الامة الواحدة، وهي تنتقل من بلد الى بلد ومن ساحة الى ساحة، واكدنا انه لا يمكن ان نعالج مشاكلنا لا في لبنان ولا في المنطقة الا بروح المصالحة الشاملة وبروح الحوار بين كل مكونات مجتمعاتنا لان فكرة الاقصاء قد سقطت وولت وقد دفعنا ثمنها كثيرا، وباختصار كان اللقاء كالعادة مع دولته لقاء غنيا بكل ما يعزز ثقتنا بلبنان وبالعروبة".