الرئيس نبيه بري استقبل وزير الشؤون ومجلس قيادة قوى الامن(29/12/2011)

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور وعرض معه التطورات الراهنة.


وقال الوزير ابو فاعور بعد اللقاء:

"تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري، وقد عودنا دولته دائما وهو دائم الحرص والالحاح على المصلحة الوطنية وعلى التفاهم بين اللبنانيين".


وأمل ان "تكون سنة 2012 هي سنة الحوار بين اللبنانيين وسنة الحكمة اللبنانية لان انتصار الحكمة ضرورة اساسية لحماية لبنان واستقراره والسلم الاهلي في لبنان".


اضاف: "للاسف، نعيش في محيط مضطرب وقلق ونخشى ان تقترب نيرانه أكثر فأكثر من الداخل اللبناني عبر الكثير من التأثيرات الامنية او الاقتصادية. لذلك لبنان اليوم في عين العاصفة وهو اكثر ما يحتاج الى اعادة فتح قنوات الحوار بين اللبنانيين، اما شكل الحوار وطريقته فهذا شأن آخر والشأن الاساسي من غير المعقول ومن غير المنطقي ان تستمر القطيعة حاليا في لبنان. لذلك، آمل ان تكون المعايدة الحقيقية للشعب اللبناني من جميع القوى السياسية هي باعادة اطلاق الحوار بين اللبنانيين على قاعدة الحكمة التي آمل ان تتحلى بها كل القوى السياسية من اجل لبنان ومستقبله".


سئل:هل بحثتم في موضوع قانون الانتخاب والوضع الاقتصادي؟

أجاب: "بحثنا في هذه الموضوعات وما يحصل في قانون الانتخاب حاليا هو من باب العصف الفكري او تلامح الافكار. لا اعتقد ان اللحظة السياسية الحالية هي لحظة مناسبة لاقرار قانون الانتخاب. لدينا الكثير من القلق على خلفية قضايا أخرى. قانون الانتخاب يجب ان يكون نتيجة حوار وطني ليس فقط داخل الحكومة بل مع كل القوى السياسية التي تشكل نسيج حياتنا الوطنية والسياسية. والنقاش الذي يحصل اليوم ربما يكون مفيدا في اعلان النيات وكشف الطروحات. ولكن كل ما يجري حاليا أضعه في اطار العصف الفكري او تبادل الافكار ليس اكثر".


ثم استقبل الرئيس بري سفير لبنان في الفاتيكان جورج خوري.


وبعد الظهر، التقى سفيري لبنان في فرنسا وجنيف بطرس ونجلا عساكر.


واستقبل الرئيس بري مجلس قيادة قوى الامن الداخلي برئاسة المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي مهنئا بالاعياد.


وقدم اللواء ريفي الى الرئيس بري درعا في مناسبة انعقاد المؤتمر الخامس والثلاثين لقادة الشرطة وقوى الامن العرب، وجرى عرض للاوضاع الامنية في البلاد.


"اكبر هدية للبنانيين"

اتصل الرئيس بري برئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر مهنئا بتوقيع عقد مشروع الليطاني على 800 متر، معتبرا انه "اكبر هدية للبنانيين عموما وللجنوبيين خصوصا، وهو ثمرة جهاد ونضال منذ ايام المهندس المرحوم ابراهيم عبد العال وحتى يومنا هذا".