وفد نيابي سيرلنكي زار لبنان والتقى عدداً من المسؤولين


 

بدأ الوفد النيابي السيرلنكي الجمعة 13/12/2002 زيارته الى لبنان والتي من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام يقابل في خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين ويلتقي بالجالية السيرلنكية في لبنان .

 

ضم الوفد كلاً من النواب السادة : لوكسمان ويجيمان ، أناندا كومار أسيري ، رانتا تيلاكا ، يياداسا ، فيلايودان ، سريماتي مانتيلاكا ومحمد مصطفى .

 

وزار الوفد المجلس النيابي حيث إجتمع تباعاً مع رئيس لجنة الادارة والعدل النائب مخايل ضاهر وأعضاء اللجنة ، ثم إجتمع مع رئيس لجنة الدفاع الوطني والأمن والداخلية النائب اللواء سامي الخطيب وأعضاء اللجنة .

وتركز اللقاء على عرض واقع العمل البرلماني وعمل اللجان النيابية في كلا البلدين وشرح رئيس لجنة الادارة والعدل النائب الضاهر للوفد التعديلات الدستورية التي حصلت في العام 1990 ، بعد إتفاق الطائف ، كما شرح الوفد كيفية عمل المؤسسات الدستورية في لبنان .

 

وبدوره شرح الوفد السيريلنكي للنواب اللبنانيين كيفية عمل المجلس النيابي السريلنكي وسبل التعاون بين البلدين .

 

كما تطرق البحث لموضوع الجالية السريلنكية في لبنان والمشاكل التي يواجهها العمال السريلنكيون في لبنان وكيفية حلها .

 

ولفت رئيس لجنة الدفاع النائب الخطيب بدوره الى انه تم استعراض المشاكل والشكاوى التي يعاني منها العاملون السريلنكيون في لبنان ونصحناهم أن يأتي وزير العمل السيرلانكي لبحث هذه المواضيع بالتفاصيل مع وزير العمل في لبنان وايجاد هيئات مشتركة لحل كل المشاكل التي قد تستجد .

 

ووجه الوفد السيريلنكي دعوة للنواب اللبنانيين لزيارة سيريلنكا بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وتوطيدها .