الوفد البرلماني البريطاني زار الجنوب بدعوة من النائب ياسين جابر للإطلاع على المتغيرات بعد التحرير


 

 زار وفد مجلسي العموم واللوردات في بريطانيا يرافقه سفير بريطانيا دايفيد كنشن قبل ظهر الأربعاء 19/2/2003 منطقة الجنوب بدعوة من النائب ياسين جابر .

 

المحطة الأولى كانت في مدينة النبطية ، وقد تحدث رئيس الوفد اندرو لوف فقال:

" أتينا اليوم إلى الجنوب لنطلع على المتغيرات التي حصلت فيه بعد الانسحاب الإسرائيلي ، ولنرى كيف تسير الأمور وما هي الخطوات التي يمكن لوفدنا البرلماني أن يأخذها لمساعدة المنطقة مستقبلاً " .

وعن موقف البرلمان البريطاني من الحرب على العراق ، قال:

" نحن ندعم بقوة قرارات الأمم المتحدة لاسيما القرار 1441 ، ونأمل أن يتم تنفيذ هذا القرارات بشكل سلمي " .

 

وعن الوضع في فلسطين قال:

" نحن ندعم دولة فلسطينية  مركزية ضمن سلام يعم المنطقة " .

 

 بعد ذلك تحدث النائب ياسين جابر فقال:

" إن الوفد يمثل مجموعة من البرلمانيين وأعضاء مجلس اللوردات في بريطانيا حيث تشكل مؤخراً نحو 14 نائباً ولورداً ليكونوا مجموعة صداقة مع لبنان ، وجولتهم هي للإطلاع على الأوضاع في لبنان والمنطقة ولفهم القضية والظروف بشكل أعمق ولنقل مشاهداتهم إلى مجلسي العموم واللوردات بشكل دقيق " .

وحول سبل تطور العلاقة ما بين البرلمانين اللبناني والبريطاني ، قال النائب جابر : " في الواقع ، أصدر أمس رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري قراراً لتشكيل مجموعة برلمانية من النواب اللبنانيين والبريطانية سوية لخلق تفاهم أكبر بين الدولتين وبين الشعبين " .

 

وكان الوفد البريطاني يرافقه النائب جابر زار ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات في النبطية حيث كان في استقبالهم رئيسة الثانوية الأخت جيروم صخر .

 

 كما زار الوفد سوق المدينة وقلعة الشقيف ، وتابع بعدها جولته نحو بوابة فاطمة وبنت جبيل ثم مدينة صور .