فرعية اللجان المشتركة تابعت درس قانون السير الجديد

 

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان النيابية المشتركة جلسة عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء 03/03/2010، في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة الفرعية النائب محمد قباني وحضور النواب : فادي الهبر، ياسين جابر، علي عمار ونواف الموسوي.

وحضر الجلسة رئيس لجنة خبراء السير وممثل وزارة العدل القاضي فوزي خميس، ممثل شرطة السير الرائد جوزف سلم والخبير في شؤون السير بسام داغر.


اثر الجلسة، قال النائب قباني: "تابعت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان المشتركة لموضوع قانون السير الجديد عملها، وكان اليوم مخصصا للقاء وزراء الاشغال العامة والنقل والمالية والعدل وفوجئنا بأنه لم يحضر أي من الوزراء رغم ان الدعوة قد وجهت اليهم خطيا وكان هناك تمثيل غير مباشر لوزارة العدل من الرئيس القاضي فوزي خميس.

نحن نسمع احيانا اننا لم نسأل رأيا لهذه الجهة او تلك ولكن عندما ندعو المسؤولين فلا يحضرون ولا يرسلون من يمثلهم من المدراء العامين هذا لن يؤدي الى توقفنا عن العمل ولكن سنرسل كتبا خطية الى هؤلاء الوزراء ومعهم اقتراح القانون كما اقر من اللجنة الفرعية المختصة وسنعطيهم فترة اسبوعين من اجل سماع ملاحظاتهم واذا لم نتلق ردا فهذا يعني انهم موافقون على اقتراح القانون كما ورد. سنتابع وسنصل خلال فترة نأمل ان تكون قبل بداية الصيف الى انهاء قانون حديث ومتطور وثوري في السير في لبنان من اجل الاسهام في معالجة هذه المشكلة الكبيرة التي يعاني منها المواطنون كل يوم".