يسر الامانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع مشروع برنامج الامم المتحدة الإنمائي في المجلس دعوتكم للمشاركة في حلقة حوار حول: "دور مجلس النواب في تفعيل مشاركة المرأة اللبنانية في الاحزاب وفي الانتخابات النيابية"، بحضور رؤساء اللجان النيابية التالية: لجنة المرأة والطفل، لجنة حقوق الانسان، لجنة الشباب والرياضة. وذلك نهار الاربعاء الواقع في 29 أيار 2013، من الساعة 10:30 الى الساعة 12:30 في مجلس النواب، قاعة لجنة المرأة والطفل النيابية رقم 215.

 

إنطلاقاً من خبرتكم حول أسس وأساليب إشراك المرأة داخل الاحزاب وفي الإنتخابات النيابية، تتطلع الامانة العامة لمجلس النواب للتعاون معكم والإستفادة من آرائكم ومقترحاتكم حول:

 

·                   أهمية مشاركة المرأة اللبنانية كشريك فاعل في الحياة العامة والسياسية وفي صنع القرار.

·                   مقارنة بين واقع مشاركة المرأة اللبنانية في الحياة العامة والسياسية وفي صنع القرار مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

·                   واقع مشاركة المرأة في الحياة النقابية المهنية  وفي المجتمع المدني.

·                   البحث في العوامل التي تعيق مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية وصنع القرار.

·                   طرح العوامل التي تساعد في تفعيل مشاركة النساء في الحياة العامة والسياسية وصنع القرار.

·                   دور مجلس النواب في تفعيل مشاركة المرأة اللبنانية في الحياة العامة والسياسية وصنع القرار وبخاصة في الاحزاب وفي الانتخابات النيابية.   

·                   تقديم توصيات قابلة للتطبيق من أجل تفعيل دور مجلس النواب في مشاركة المرأة اللبنانية في الحياة العامة والسياسية وصنع القرار وبخاصة في الاحزاب وفي الإنتخابات النيابية. 

·                   إشراك وتحفيز البرلمان واللجان المعنية في إقتراح التوصيات.

·                   إقتراح خطة عمل لتطبيق التوصيات.

 

 

وإذ نعول على حضوركم ومشاركتم الفعالة، نرجو تزويدنا بآرائكم وإقتراحاتكم الخطية حول المواضيع المدرجة أعلاه، إلى البريد الإلكتروني التالي: dianavartanian@hotmail.com ، مع شكرنا وإمتناننا لمساهمتكم القيمة في تفعيل مشاركة المرأة اللبنانية في الأحزاب وفي الإنتخابات النيابية.

 

أمين عام مجلس النواب

عدنان ضاهر