نظم اليوم مجلس النواب بالتعاون مع مشروع برنامج الامم المتحدة الانمائي في المجلس حلقة حوار بعنوان "دور مجلس النواب في تفعيل مشاركة المرأة اللبنانية في الاحزاب وفي الانتخابات النيابية"، في حضور رؤساء اللجان النيابية التالية: لجنة المرأة والطفل، لجنة حقوق الانسان، لجنة الشباب والرياضة، وذلك في قاعة لجنة المرأة والطفل النيابية.


بعد الاجتماع صدر التقرير الاتي:

بتاريخ 30 ايار 2013 عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً وضمن سلسلة الحلقات الحوارية التي يعقدها مشروع التعاون بين مجلس النواب وبرنامج الامم المتحدة الانمائي عن "دور مجلس النواب في تفعيل مشاركة المرأة اللبنانية في الاحزاب وفي الانتخابات النيابية" تم عقد اجتماع مع ممثلات عن الاحزاب السياسية في لبنان للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم حول الموضوع.


حضر الاجتماع رؤساء اللجان النيابية التالية: رئيسة لجنة المرأة والطفل النائب جيلبرت زوين ورئيس لجنة حقوق الانسان النائب الدكتور ميشال موسى ورئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون أبي رميا. كذلك حضر الاجتماع مديرة مشروع برنامج الامم المتحدة الانمائي في المجلس السيدة فاطمة فخر الدين والسيدة ديانا فارتانيان والسيدة مها حمادة عن المشروع والخبيرة في حقوق الانسان والمرأة السيدة مريم يونس.

 

وتناولت الجلسة التالية:

·       أهمية وواقع مشاركة المرأة في الاحزاب السياسية.

·       الآليات الحزبية لتفعيل مشاركة المرأة داخل الحزب وخارجه.

·       تقديم توصيات قابلة للتطبيق من أجل تفعيل دور المرأة وزيادة تأثيرها داخل الاحزاب.

·       دور مجلس النواب في تفعيل مشاركة المرأة اللبنانية في الحياة العامة والسياسية وصنع القرار وبخاصة في

الاحزاب وفي الانتخابات النيابية. 


هدفت حلقة الحوار هذه الى اشراك المعنيين بنقاش حول الموضوع والى الوقوف على آرائهم واقتراحاتهم من أجل إنجاز دراسة يصدر عنها توصيات تطبيقية لدور مجلس النواب في تعزيز مشاركة المرأة اللبنانية داخل الاحزاب وفي الانتخابات النيابية
.