8-10-2003
الأربعاء 08 تشرين الأول 2003
اقتراح للنائب ناصر قنديل 13-10-2003
الإثنين 13 تشرين الأول 2003

مؤتمر حول الحرية والأمن في أوروبا الموحدة 13-10-2

home_university_blog_3

وفد نيابي يشارك في مؤتمر حول الحرية والأمن في أوروبا الموحدة


 

   غادر الاثنين 13/10/2003 وفد برلماني إلى روما، ضمّ النواب نعمة الله أبي نصر، محمد الصفدي، وعباس هاشم، ورافقهم المحامي جورج جبر للمشاركة في المؤتمر الدولي الرابع الذي دعت إليه مؤسسة " السيد دي غاسبيري " برعاية الرئيس الإيطالي كارلو تشيامبي. يتناول المؤتمر موضوع الحرية والأمن في أوروبا الموحدة ومسؤولية أوروبا في مناطق الصراع في العالم ودورها في التنمية وإحلال السلام في أفريقيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط.

 

   يتكلم في المؤتمر رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو بيرلوسكوني، ورئيس وزراء مالطا، ونائب رئيس البرلمان الأوروبي غويديو بودستا، ورئيسا مجلسي النواب في إيطاليا وسلوفاكيا وعدد من رؤساء الأحزاب الديموقراطية في قارات أوروبا وأميركا وأفريقيا ودول الشرق الأوسط. وسيكون للوفد اللبناني كلمة يلقيها رئيس الاتحاد المسيحي الديموقراطي اللبناني نعمة الله أبي نصر تتناول التجربة اللبنانية في الحياة المشتركة وأهمية الحوار في تعزيز السلام.

 

   وسيجري الوفد لقاءات مع مسؤولين إيطاليين مثل رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإيطالي، كما سيجتمع مع المسؤولين في حاضرة الفاتيكان ومن المحتمل ان يعقد الوفد اللبناني لقاءً مع قداسة الحبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني إذا سمحت صحته بذلك.