عقدت رابطة "البرلمانيين الدولية لنصرة فلسطين" اجتماعها الشهري الدوري، في مركزها الرئيس في بيروت. وحضر الاجتماع الى جانب أمين سر الرابطة النائب السابق عبد الله قصير النواب مروان فارس، عبد اللطيف الزين، فادي الأعور، الوليد سكرية، والنواب السابقون زهير العبيدي، زاهر الخطيب ومحمد برجاوي وجورج نجم.

وتناول البحث ابرز المستجدات على الساحة العربية والفلسطينية، وفي ختام الاجتماع اصدر المجتمعون بيانا وجهوا فيه "التحية الى المقاومين في قطاع غزة"، مشددين على "أن المقاومة والجهاد هو الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وسياساته الوحشية"، ومطالبين "الأمم المتحدة والدول العربية والغربية إدانة الغارات الجوية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني التي سقط فيها الشهداء والجرحى".

وهنأوا "الأسرى في سجون الاحتلال على الانتصار الكبير الذي حققوه في معركة الأمعاء الخاوية". ورأوا "في استعادة جثامين الشهداء الأطهار من أسر العدو الغاصب انتصارا جديدا للشعب الفلسطيني"، ودعوا "الأنظمة العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء استمرار سياسات الاحتلال بتعزيز الاستطيان ومصادرة الأراضي وبالاعتداء على المقدسات والأوقاف في الداخل الفلسطيني".

وأهابوا "بالقادة والأنظمة العربية العودة الى الاهتمام بالقضية المركزية وعدم الانشغال عنها بالمؤامرات على بعضهم البعض".