عقدت الجمعية العمومية لمنظمة برلمانيون عرب ضد الفساد اجتماعها السنوي الخامس في فندق "الريجنسي بالاس" في عمان يوم امس، حيث تم خلاله انتخاب مجلس ادارة جديدا للمنظمة ومجلسا تنفيذيا تمتد ولايتهما لسنتين.

وانتخبت الجمعية العمومية للمنظمة مجلس ادارة جديدا ضم كلا من الاعضاء الدكتور سعدي محمد عبدالله من البحرين وغسان مخيبر من لبنان والدكتور ناصر الصانع من الكويت والدكتور عبدالله بووانو من المغرب والدكتور عزمي الشعيبي من فلسطين والشيخ صباح الساعدي من العراق وعلي العنسي من اليمن وممدوح العبادي من الاردن وماحي باهي عمار من الجزائر .

بدوره انتخب مجلس الادارة الجديد اعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة المؤلفة من سعدي محمد رئيسا لمنظمة برلمانيون عرب ضد الفساد والنائب مخيبر نائبا للرئيس وعزمي الشعيبي امينا للصندوق وعبدالله بووانو امينا للسر .

وقد ناقشت الجمعية العمومية مسودة استراتيجية المنظمة وخطة العمل المستقبلية، بالاضافة الى استراتيجيات التمويل وميزانية المنظمة.

وتعمل المنظمة منذ تأسيسها في بيروت في العام 2004 على تعزيز الدور البرلماني من خلال سلسلة من النشاطات التي نظمتها، وهي اي المنظمة تقود وتدير مجموعة عمل في "المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد" ومقرها كندا بهدف تفعيل الجهود البرلمانية الخاصة لحث الدول على التوقيع على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والتصديق عليها.