عقد النواب ايوب حميد، حسن فضل الله، ابراهيم كنعان، علي بزي، اسطفان الدويهي، سيمون ابي رميا، علي فياض، ياسين جابر، غازي زعيتر، آلان عون، علي خريس، نوار الساحلي، زياد اسود، هاغوب بقرادونيان، علي عمار، ميشال موسى، اجتماعا ظهر اليوم في احدى قاعات المجلس للتشاور في شأن قانون الانتخابات.

بعد الجلسة قال الناب ابراهيم كنعان: "خصص اجتماع اليوم لتنسيق المواقف بين كتل التغيير والاصلاح، التنمية والتحرير، الوفاء للمقاومة وبما فيها ايضا حزب الطاشناق والمردة. وقد ثمنا في هذا اللقاء دعوة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري للجان النيابية المشتركة للانعقاد، خصوصا بعد ان يتم رفع التقرير الى رئاسة المجلس. واعتقد ان التقرير الثاني سيختتم غدا وبالتالي اصبح من الضرورة ان تطلع اللجان المشتركة على نتيجة وخلاصة ما حصل في اللجنة الفرعية، وأن تبت بمضمونه وتأخذ ايضا بالاعتبار نتيجة وخلاصة هذه المناقشات.
ثانيا، اكدنا في هذا الاجتماع، وناشدنا وتمنينا على زملائنا في كل الكتل حضور جلسة اللجان المشتركة لان هذا الموضوع هو موضوع استراتيجي ووطني وموضوع لبنان، وليس بالموضوع الفئوي والحزبي ولا يتعلق ب 14 او 8 اذار. نحن نناشدهم ونتمنى ان يكون الحضور كاملا، لان هذا الموضوع كما قلت يهم جميع اللبنانيين. واعتقد انهم في اللجنة الفرعية كان الجميع ممثلا في الحضور، فلماذا لا نكون كلنا موجودين في اللجان المشتركة حتى تصل الى نتيجة وان شاء الله تكون نتيجة ايجابية وان ياخذ هذا المسار، المجلس الديموقراطي البرلماني طريقه الى النهاية اي الى الهيئة العامة.
ثالثا، جرى في هذا اللقاء ايضا تنسيق المواقف واعادة التأكيد على ما توصلنا اليه في اللجنة الفرعية، ولن اضيف اكثر من ذلك ولكن بات معروفا ما توصلنا اليه في اللجنة الفرعية، وبالتالي سواء اكان بالنسبة للمادتين التي كلفت بهما هذه اللجنة وكان اساس مهمتها اي حجم الدوائر، و/او شكل النظام اكثري او نسبي، واعتقد ان كل الاقتراحات وكل النتائج في هذه الاقتراحات سوف يتم طرحها على اللجان النيابية المشتركة، فالتنسيق كان جيدا وبناء والتفاهم موجود وسوف ننتقل ان شاء الله الى جولة اخرى مع جميع الكتل، ونتمنى ان تكون كل الكتل موجودة لاخذ هذا المشروع الى خاتمة كما يتمناها جميع اللبنانيين."

وعن اقتراح تيار المستقبل، قال كنعان: "هذا يعود الى تقديم هذا الاقتراح اولا وثانيا الى رئيس المجلس".