مقررات لجنة المال والموازنة في جلسة الاثنين 2/6/2003


 

قال رئيس اللجنة النائب عازار:

 

ناقشت اللجنة :

أولاً : مشروع القانون الرامي إلى الإجازة للحكومة إبرام اتفاقية منطقة تجارة حرة بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية. وقد أرجأته اللجنة بطلب من وزير الاقتصاد ريثما تحل بعض الأمور مع الأردن والمتعلقة بالترانزيت.

 

ثانياً: مشروع القانون الرامي إلى الإجازة للحكومة إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الأوروبي للتثمير عائدة لتمويل مشروع توسيع مرفأ طرابلس. وبعد الاستماع إلى شرح معالي وزير الأشغال العامة ومجلس الإنماء والإعمار كذلك رئيس مجلس إدارة مرفأ طرابلس صدقت اللجنة مشروع القانون كما ورد.

 

ثالثاً :مشروع القانون الرامي إلى الإجازة للحكومة إبرام اتفاقية بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية كرواتيا حول التعاون الاقتصادي والتجاري. وصدقته اللجنة كما ورد.

 

رابعاً :مشروع القانون الرامي إلى الإجازة للحكومة إبرام اتفاقية بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية اليمنية لإقامة خدمات جوية بين أقاليمها وما وراءهما فصدقته كما ورد.

 

خامساً: مشروع القانون الرامي إلى الإجازة للحكومة إبرام اتفاقية قرض مقدم من صندوق النقد العرب-القرض التلقائي (الثاني) وصدق كما ورد.