23/2/2000: التلوث الناتج عن قطاع النقل

عقدت لجنة البيئة جلسة قبل ظهر الاربعاء 23/ 2 /2000، برئاسة النائب اكرم شهيب وحضور النواب الاعضاء.
اثر الجلسة، قال شهيب :

" اجتمعت لجنة البيئة في حضور الاعضاء وممثلين عن وزارة البيئة، ودرست اقتراح القانون المقدم من مجموعة من النواب والرامي الى التخفيف من تلوث الهواء الناتج عن قطاع النقل، وكلفت لجنة فرعية من الوزارة وبعض المختصين الى جانب وزارة الداخلية، تقديم اقتراح قانون في هذا الشأن.
كما بحثنا في ملف النفايات استكمالا للجلستين الماضيتين، وتقرر دعوة وزير الصحة ووزير البيئة ومجلس الانماء والاعمار ونقيبي الاطباء والمستشفيات الخاصة لبحث موضوع النفايات الناتجة عن المستشفيات الاسبوع المقبل ".
 

16/2/2000: تلوث الهواء ومعالجة النفايات

درست اللجنة اقتراح القانون الرامي الى التخفيف من تلوث الهواء الناتج عن قطاع النقل وتشجيع الاتجاه الى استعمال الوقود الاقل تلوثاً على ان يستكمل هذا الاقتراح في جلسة تعقد الاسبوع المقبل.
كذلك عرضت اللجنة موضوع معالجة النفايات مع الوزير، وكانت اللجنة عقدت جلستها برئاسة النائب اكرم شهيب وحضور نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية المهندس ميشال المر والنواب الاعضاء.
كما حضر الجلسة ممثلون عن وزارتي البيئة والشؤون البلدية والقروية.
 

19/1/2000: تلوث الهواء

تقدمت اللجنة النيابية للبيئة باقتراح قانون يرمي الى التخفيف من تلوث الهواء الناتج عن قطاع النقل وتشجيع الاتجاه نحو استعمال الوقود الاقل تلوثا، واستمعت الى الحلول المقترحة لمعالجة مسألة النفايات.
وكانت اللجنة عقدت جلسة الاربعاء 19/1/2000، برئاسة النائب اكرم شهيب وحضور النواب الاعضاء، وممثلين عن وزارة البيئة ومجلس الانماء والاعمار.
وأشار النائب شهيب اثر الجلسة، الى ان اللجنة انهت بحث موضوع التلوث الهوائي الناجم عن استعمال الآليات والمحركات في لبنان، وتقدمت باقتراح قانون للتخفيف من التلوث، موضحا ان البحث تطرق لموضوع معالجة النفايات.
وطلبت اللجنة تقريراً مكتوباً من الوزارات المعنية، واصرت على وضع خطط كاملة، بعضها جاهز، والبعض الآخر سيستكمل باشراف وزارة البيئة ومراقبتها لانها المعنية الاولى في موضوع البيئة. وهنا تكمن ضرورة تعزيز دورها وامكاناتها ".