رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

لجنة البيئة

مقررات لجنة البيئة

06 نيسان, 2010

عقدت لجنة البيئة جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب مروان حمادة وحضور النواب : نقولا فتوش ، فريد حبيب، نبيل نقولا، حسين الموسوي، ارثيور نظريان وميشال موسى.
كما حضر ممثل وزير البيئة المستشار ادغار شهاب، رئيس حزب الخضر فيليب سكاف، جيهان مسعود عن برنامج البيئة في الامم المتحدة، وزير البيئة في حكومة الظل ماريو نصار، سوسن بو فخر الدين عن جمعية الثروة الحيوانية.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب مروان حمادة:" خصصت لجنة البيئة اليوم عملها لدراسة مشروع ادارة النفايات الصلبة في لبنان، والخطة الوطنية الشاملة التي عرضها وزير البيئة في الاسبوع الماضي لمجلس الوزراء وفي انتظار ان تأتي اللجنة الوزارية الخاصة التي شكلت الاسبوع الماضي بنتائجها، اصرينا على ممثل الوزير - نظرا لوجود الوزير مع رئيس وزراء كازاخستان - ان يكون العمل مقيدا بهذه الروزنامة التي قدمتها وزارة البيئة لكي لا نبقى على مدى عقود جديدة ننتظر الحل والحسم بين المكبات والمطامر والمعامل الحرارية، وقد ابدى ممثلو الهيئات الاهلية بآرائهم في هذا الموضوع، واليوم انضم الينا بدعوة مني رئيس حزب الخضر فيليب سكاف، ثم انتقلنا الى بحث موضوع المقالع والكسارات وكان نقاش طويل وحار في الموضوع . وقد ارسل لي وزير البيئة رسالة في هذا الموضوع يقول انه فعلا عمل كل ما في وسعه وفي قدرته، وانه ينتظر الان المؤازرة من الوزارات التي لها ادوات امنية فعلية وتستطيع ان تنفذ القانون".
اضاف:"البحث الاخير تناول دودة الصندل وضرورة ربما التمهل الان في استعمال المبيدات التي قد لا تفيد، لان الدودة كما قيل عادت الى الارض ومن الافضل ان ننتظر شهر تشرين الثاني المقبل لكي لا نحرق الاخضر واليابس مع الدودة هذه المرة".