لجنة البيئة اجتمعت في حضور وزير البيئة ناظم الخوري

 

عقدت لجنة البيئة اجتماعا ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب اكرم شهيب وحضور النواب ارتيور نظريان، فريد حبيب، امين وهبي، سيمون ابي رميا، غسان مخيبر وميشال موسى.

 

كما حضر وزير البيئة ناظم الخوري ومستشاره غسان صياح، مستشارا اللجنة جورج قمر ورمزي نعمان، حسن حطيط، باسم صباغ، غارو هاروتوينان، رولا الشيخ.


اثر الاجتماع، قال رئيس اللجنة النائب اكرم شهيب:

"صحيح ان الهم السياسي طغى على كل شيء، وصحيح ان الناس متضايقة على الصعيد المطلبي والاجتماعي، فضلا عن ان هموم الناس كبيرة من كهرباء ومازوت وعدم وجود فرص للعمل، هذا حقيقة انما البيئة تبقى من اولوية الناس كونها اساس في الحياة وفي المستقبل. والموارد هي اساس والحفاظ عليها واجب ضروري".

 

اضاف: "التقينا اليوم وزير البيئة الذي عرض استراتيجية الوزارة للمرحلة المقبلة، وتحدث عن اربعة قوانين تم اقرارها في مجلس الوزراء وهي في طريقها الى المجلس النيابي والى اللجان من اجل اقرارها كقوانين، وهي مشروع قانون انشاء بناية عامة بيئية مشروع خاص بالمحميات الطبيعية، ادارة النفايات الصلبة وحماية نوعية الهواء. واتفقنا على موعد اسبوعي في اللجنة حتى نعالج المشكلات الطارئة ولنتابع موضوع القوانين ولنعالج بعض المشاكل المستعصية ومنها موضوع المخابز والكسارات وموضوع النفايات المنزلية الصلبة وموضوع تلوث الهواء وموضوع الاملاك البحرية".


واعلن عن "موعد يوم الخميس بعد اسبوعين من اجل الاستمرار والتعاون بين لجنة البيئة ووزارة البيئة والوزارات المعنية".