مقررات لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في جلسة الخميس 28/8/2008


 

اجتمعت اللجنة برئاسة النائب عبد اللطيف الزين.
اثر الجلسة، قال النائب الزين: "لقد اعلن اعضاء اللجنة تأييدهم لما صدر من قرارات عن القمة اللبنانية – السورية، معتبرين ان هذه القمة هي منطلق لتحسين العلاقات وجعلها مميزة بين البلدين.
وكانت تأييد بالاجماع ايضا للشكوى التي تقدم بها لبنان  للأمم المتحدة عن التهديدات الاسرائيلية التي اثارت مخاوف لدى جميع اللبنانيين وخصوصا اننا في موسم الاصطياف وكان طلب بالاجماع لتخصيص الحكومة اعتمادات لإزالة ما تبقى من قنابل عنقودية في بعض المناطق اللبنانية. وكان ايضا طلب بالاجماع سنرفعه الى دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس الحكومة لعقد اجتماع للجان المشتركة، في حضور مجلس الانماء والاعمار للبحث في المشاريع الممولة من الصناديق او القروض في المناطق اللبنانية كلها. وهنا مشاريع القوانين التي اقرتها اللجنة:
- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 16899 تاريخ 5/5/2006 الذي يجيز للحكومة ابرام اتفاق وكالة مع البنك الاسلامي للتنمية لتنفيذ اعمال وتجهيزات خاصة بمشروع تحسين البنية التحتية لمدينة طرابلس وتطويرها.
- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 16900 تاريخ 5/5/2006 ابرام اتفاق استصناع بين الحكومة والبنك الاسلامي للتنمية لتنفيذ اعمال وتجهيزات خاصة بمشروع تحسين البنية التحتية لمدينة طرابلس وتطويرها.
- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 16902 تاريخ 5/5/2006 لابرام اتفاق مع حكومة بنين حول تشجيع الاستثمار المتبادل وحمايته.
- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 16903 تاريخ 5/5/2006 لابرام اتفاق مع حكومة التشاد حول التنشيط والحماية المتبادلة للاستثمارات."