عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين ظهر اليوم في مجلس النواب لقاء مع لجنة الشؤون الخارجية الدانماركية، برئاسة رئيس اللجنة النائب عبد اللطيف الزين ورئيس لجنة الشؤون الخارجية الدانماركية.
وحضر عن الجانب اللبناني النواب فريد الخازن، سليم سلهب، محمد قباني، علي بزي، خالد زهرمان، خضر حبيب، انطوان سعد وجوزف معلوف.
بعد اللقاء وزع البيان الآتي: "عقدت لجنة الشؤون الخارجية صباح اليوم لقاء مع لجنة الشؤون الخارجية الدانماركية برئاسة رئيس اللجنة وفي حضور أعضاء اللجنة اللبنانية مع رئيسها، وتبادل الطرفان العديد من المواضيع وخصوصا الموضوع المركزي المتعلق بالاعتداءات الاسرائيلية على لبنان وخروقها اليومية جوا وبرا وبحرا، والتهديدات المتعددة الصادرة عن المسؤولين الاسرائيليين. وقد تفهم الضيوف الدانماركيون هذا الوضع الشاذ الذي توالى على شرحه رئيس اللجنة النائب الزين وعدد من أعضاء اللجنة. كذلك تتطرق البحث الى علاقات لبنان الخارجية وخصوصا مع سوريا وايران والسعودية، وكان شرح واف للموضوع لرئيس اللجنة وبعض الاعضاء، مؤكدين أن اسرائيل عدو الجميع في المنطقة، وأن كل علاقة للبنان مع أي دولة إقليمية لا ينظر اليها إلا من خلال السيادة والاستقلال.
وجرى بحث في الوجود الفلسطيني في لبنان، وقال رئيس اللجنة إن موضوع رفض التوطين أصبح جزءا لا يتجزأ من الدستور اللبناني، وهو الامر الذي أجمع عليه اللبنانيون جميعا، وتوجه رئيس اللجنة الى الزملاء الدانماركيين بأن يعملوا جميعا في الاتحاد الاوروبي ليعود الفلسطينيون الى دولتهم من خلال تطبيق القرار 194 الصادر عن مجلس الامن الدولي.
كما ذكر أحد الاعضاء في اللجنة بأن "الروسي يأتي من روسيا الى فلسطين، والفلسطيني اللاجئ في لبنان لا يستطيع أن يرجع الى أرضه ووطنه".