لجنة الخارجية ناقشت مشاريع قوانين محالة من الحكومة

 

عقدت لجنة الخارجية والمغتربين جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب عبد اللطيف الزين، وحضور النواب : نواف الموسوي، علي بزي، فريد الخازن، محمد قباني، تمام سلام، ايلي ماروني، سليم سلهب، انطوان سعد، خالد زهرمان، وليد خوري.


كما حضر : وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، وزير التربية حسان دياب.

وحضر ايضا: الرائد المهندس في قوى الامن الداخلي نادر عبدالله، رئيس المركز الالكتروني في وزارة المالية جورج ساعود، رئيس مصلحة التخطيط والعمليات في مديرية الدين العام - وزارة المالية حسن حمدان، عن مصرف لبنان - الشؤون القانونية كارين الشرتوني، عن وزارة التربية والتعليم العالي نائب رئيس الوحدة الهندسية للتنسيق ومتابعة المشاريع ريم بدران، عن مجلس الانماء والاعمار رئيس ادارة التخطيط والبرمجة ابراهيم شحرور، عن مجلس الانماء والاعمار رئيسة ادارة التمويل وفاء شرف الدين، مدير عام الاحوال الشخصية بالانابة سوزان الخوري يوحنا.

 


اثر الجلسة قال النائب عبد اللطيف الزين:

"لقد اقرت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في اجتماعها اليوم عدة مشاريع قوانين محالة اليها من الحكومة، وقد استأخرت مشروع منح الجنسية اللبنانية لدراسته بعمق في جلسات متتالية مادة مادة بناء لرغبة جميع اعضاء اللجنة التي ستقوم بدراسة هذا المشروع مادة مادة بالنظر الى دقته ولمنح الجنسية اللبنانية لا يكون كيفما كان كما جاء في مشروع الحكومة".


والمشاريع التي اقرت :

1- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6395 تاريخ 24/9/2011 الرامي الى الاجازة للحكومة ابرام اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية الايطالية بشأن تطبيق مشروع تعاون حول"بنية تحتية آمنة لتكنولوجيا المعلومات".

 

2- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 7445 تاريخ 24/1/2012 الرامي الى الاجازة للحكومة ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والوكالة الفرنسية للتنمية.


3-
مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 7430 تاريخ 25/1/2012 الرامي الى الاجازة للحكومة ابرام اتفاقية قرض اضافي رقم (754) وابرام اتفاقية تعديل القرض الاضافي لتمويل مشروع الابنية التعليمية في بيروت وتعديل اتفاقية القرض رقم (650) المبرمة بموجب رقم 552 تاريخ 20/10/2003 المعقودة بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.