عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب عبد اللطيف الزين وحضور وزير التربية والتعليم العالي البروفسور حسان دياب. كما حضر النواب فريد الخازن، نواف الموسوي، جوزف معلوف، وليد خوري، علي بزي، ياسين جابر، السفير مصفطى حمدان مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية، المستشارة جمانة خداج رئيسة الدائرة الثقافية في وزارة الخارجية، حياة نادر مفوضة حكومة في وزارة المال، محمد الشامي مراقب رئيسي في وزارة المال، رنده نمر من وزارة الطاقة والمياه، اسماعيل مكه رئيس دائرة التخطيط والبرمجة القطاعية في مجلس الانماء والاعمار، وفاء شرف الدين رئيسة ادارة التمويل في مجلس الانماء والاعمار.
وكانت اللجنة برئاسة الزين وحضور اعضائها التقت الوفد النيابي الاندونيسي الذي يزور لبنان برئاسة ستاندرا سوراباني.

وبعد الجلسة واللقاء زعت المعلومات الاتية:"التقت اللجنة عند الساعة الحادية عشرة وفدا اندونيسيا وبحثت معه بعد الترحيب في تمتين العلاقات بين البلدين في كل المجالات، ولا سيما الاقتصادية والصناعية والتربوية، وخصوصا أن وزير التربية كان حاضرا اللقاء، وكان له مشاركة في النقاش، وأبدى استعدادا كبيرا للتعاون مع اندونيسيا في كل المجالات الرسمية، سواء في التعليم العالي أو المهني والتقني.

وأنثوا على دور القوات الاندونيسية العاملة في قوات اليونيفيل في جنوب لبنان.
كما أقرت اللجنة بعد خروج الوفد الاندونيسي مشاريع القوانين المدرجة على جدول الاعمال، وهي: مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6568، مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 7617، مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 7859".