عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب عبد اللطيف الزين وحضور النواب: نواف الموسوي، انطوان سعد، محمد قباني، وليد خوري وتمام سلام.

كما حضر عن وزارة الخارجية: السفير نوئيل فتال (رئيس مركز الاستشارات القانونية والابحاث والتوثيق)، عن وزارة العمل مدير عام الوزارة الدكتور عبدالله رزوق، عن وزارة المالية حسن حمدان (رئيس مصلحة العمليات في مديرية الدين العام).

وصدر عن اللجنة البيان الاتي:
"ناقشت اللجنة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8530 تاريخ 18/7/2012 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 87 المتعلقة بالحرية النقابية وحماية حق التنظيم.

كما ناقشت الملف الوارد من رئاسة مجلس الوزراء الى مجلس النواب تحت رقم الصادر 2126/م ص في 13/6/2012 والمتعلق بقرار مجلس الوزراء رقم 34 تاريخ 9/5/2012 الرامي الى الطلب لهيئة التشريع والاستشارات اعطاء مجلس الانماء والاعمار افادة قانونية بابرام اتفاقيتي الاستصناع والوكالة بين لبنان والبنك الاسلامي للتنمية لمشروع تطوير الخدمات الصحية الاستشفائية لمستشفيات بعبدا، الكرنتينا والصرفند من اجل اعلان نفاذهما بالشكل المطلوب والبدء بتنفيذ المشروع وفقا للصيغة المعتمدة حتى تاريخه.( هذا الملف وزعته سابقا على اعضاء اللجنة للاطلاع). وارجأت البحث بهذين الموضوعين الى جلسة مقبلة".