لجنة الشؤون الخارجية أقرت تسعة مشاريع قوانين وكل ما لديها من مشاريع محالة من مجلس الوزراء
الأربعاء 29 أيار 2013
لجنة الشؤون الخارجية عرضت مع وفد نيابي الماني الانتهاكات الاسرائيلية والنزوح السوري
الخميس 09 أيار 2013

لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بحثت مع لجنة الشؤون الخارجية الدانماركية في الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان وفي وضع اللاجئين السوريين

home_university_blog_3

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين اجتماعاً برئاسة النائب عبد اللطيف الزين وحضور النواب: ياسين جابر، أغوب بقرادونيان، فريد الخازن، وليد خوري، نواف الموسوي وخالد زهرمان، مع اعضاء الوفد الدانمركي الذي ضم: رئيس لجنة الشؤون الخارجية وزير الخارجية السابق الدكتور بيرشنغ مولر، نائب الرئيس جاكوب بجرجارد، امين السر جرو ايفرس واعضاء في البرلمان: كريستيان جوهل وميتي بوك ولون لوكلنوث، وسفير الدانمارك يان - توب كريستنسن.

اثر الاجتماع، قال رئيس اللجنة النائب عبد اللطيف الزين:
التقت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، هذا الصباح، لجنة الشؤون الخارجية الدانماركية برئاسة وزير الخارجية السابق السيد مولر، وكان بحث معمق في الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان وفي وضع اللاجئين السوريين الذين اصبحوا في عداد المليوني شخص أي نصف سكان لبنان. وطالب الزملاء الذين تكلموا بوضع حد للاعتداءات الاسرائيلية والمساعدة في موضوع اللاجئين السوريين لان لبنان اصبح قاصرا عن تقديم كل المعونات الى هؤلاء النازحين. وجرى بحث في وضع هؤلاء ومجال تقديم ما يلزم اليهم خصوصا على الصعيدين الصحي والاجتماعي. وكان بحث في الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على لبنان والعالم بأسره يتفرج على ما يجري.